Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/12/2009 G Issue 13587
الخميس 23 ذو الحجة 1430   العدد  13587
مقتل عشرات المتمردين بينهم 3 قياديين.. ومصدر عسكري ينفي سقوط طائرة حربية
قوات الأمن اليمنية تطهر عدة مناطق في صعدة

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

تمكنت وحدات أمنية يمنية تساندها فرق متخصصة من الحرس الجمهوري اليمني وقوات مكافحة الإرهاب من تطهير معظم الأوكار التي تتواجد فيها عناصر من المتمردين الحوثيين في صعده القديمة بحسب ما أكدت مصادر محلية في مدينة صعدة اليمنية ل(الحزيرة).

وأوضحت المصادر أن قرابة عشرة حوثيين على الأقل قتلوا يوم الاثنين.

وقالت مصادر محلية موثوقة: إن عدداً كبيراً من الإرهابيين الحوثيين قتلوا خلال اليومين الماضيين في محور الملاحيظ نتيجة الضربات التي وجهتها لهم وحدات من الجيش اليمني ومن بينهم (الإرهابي عيد يحيى يوسف العرشي) و(الإرهابي احمد ضيف الله جبل) و(الإرهابي أحمد مسعد المدقة).

وبحسب مصادر محلية موثوقة فقد واصلت وحدات الجيش اليمني في محور سفيان تمشيط العديد من الشعاب والوديان التي تم طرد الإرهابيين الحوثيين منها.

وأضافت المصادر الوحدات العسكرية والأمنية في محور صعدة تمكنت من طرد المتمردين الحوثيين من المناطق والتباب الجنوبية لجبل الأبيض، وأفشلت محاولات تسلل لتلك العناصر إلى منطقة (غراز) ودمرت وكراً للإرهابيين بالقرب من منطقة (مفرق النجدة)، وتكبد المتمردون خلال تلك العمليات خسائر كبيرة في الرواح والعتاد.

وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في محافظة صعدة ومنطقة حرف سفيان بمحافظة عمران لقي العشرات من الإرهابيين الحوثيين مصرعهم وأصيب عدد آخر في مواجهات مع وحدات من قوات الشرطة والجيش اليمني إلى ذلك نفى مصدر عسكري مسؤول بصنعاء صحة الأنباء التي تحدثت عن سقوط طائرة نوع (ميغ) في منطقة البراش بمحافظة. وقال المصدر: إن هذه المزاعم كاذبة ولا أساس لها من الصحة وأن السقوط المزعوم للطائرة ربما حدث في رؤوس من روجوا لهذه المزاعم الكذابة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد