Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
البلازا نيويورك بإدارة فيرمونت يحصل على تصنيف الـ AAA الماسات الخمس لعام 2010
(المملكة القابضة) تمتلك النصف بالفندق وحصة الأغلبية بإدارته

 

حصل فندق البلازا نيويورك The Plaza, New York، الذي تديره شركة فنادق فيرمونت رافلز الدولية (FRHI)، التي تمتلك شركة المملكة القابضة بها حصة الأغلبية بنسبة 58.1%، ويترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، على تصنيف الـ AAA الماسات الخمس لعام 2010م.

وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت مطلع العام الحالي إعادة افتتاح فندق البلازا The Plaza Hotel، الذي يُعدُّ من أبرز معالم مدينة نيويورك، وجاء ذلك بعد عملية تجديد بتكلفة 400 مليون دولار، وتمتلك شركة المملكة القابضة 50% من الفندق. ويعتبر فندق البلازا مقصداً للرفاهية والفخامة؛ حيث يتميز بغرف فندقية راقية، إضافة إلى الوحدات السكنية الخاصة والمطاعم المعروفة ومجموعة حصرية من المتاجر، وكذلك أحدث القاعات المخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، ويتوافر في الفندق 282 من غرف الضيوف والأجنحة، و102 من الأجنحة الفخمة التي تتوافر بسبعة تصاميم متميزة ومختلفة، وتتمتع بخدمات فندقية ذات النجوم الخمس، وتم تصميم كل غرفة وجناح في الفندق بشكل فريد يجمع عراقة الماضي مع رفاهية التصميم العصري.

الجدير بالذكر أن شركة المملكة كولوني Kingdom Colony قامت باتمام صفقة قيمتها 5.5 مليار دولار لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد