Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
إعلاميان كويتيان: القمة تشكل مرآة حقيقية تعكس الرهان الحقيقي لتعزيز العمل الخليجي
أحمد بهبهاني: انطلاقة لتطوير العمل الجماعي بما يلبي متطلبات المرحلة المقبلة

 

الكويت - كونا

أكد إعلاميان كويتيان أمس أن القمة الخليجية الـ 30 التي تعقد بدولة الكويت تشكل مرآة حقيقية تعكس الرهان الحقيقي لتعزيز العمل الخليجي والعربي المشترك.

واعتبر رئيس جمعية الصحفيين الكويتية أحمد بهبهاني ان القمة الـ30 تشكل انطلاقة جديدة تعكس العزم على مواصلة مسيرة التعاون المشترك وتعزيز وتطوير العمل الجماعي بما يلبي متطلبات المرحلة المقبلة وتحقيق الخير والرخاء لدول وشعوب المجلس.

وتمنى النجاح والتوفيق لقمة قادة دول مجلس التعاون مقدرا جهود الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في دعم مسيرة المجلس منذ إنشائه لتحقيق ما تتطلع أليه شعوب دول المجلس.

وقال بهبهاني إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية حقق طموح شعوب المنطقة مشيرا إلى ما تحقق أمس من الربط الكهربائي بين دول المجلس.

وأكد أن التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي يشكل مثالا حيا على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأضاف أن خطاب سمو أمير البلاد غطى كافة الجوانب الإقليمية مثل إيران والعراق والشرق الأوسط والاعتداءات على الشقيقة السعودية.

من جانبه قال رئيس تحرير صحيفة (اوان) الكويتية الدكتور محمد الرميحي إن جهود الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تدعم مجلس التعاون الخليجي الذي يعتبر أحد أهم المنظمات الإقليمية التي تعمل من اجل تحقيق أهداف وغايات مشتركة لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار لشعوب دول الخليج والأهداف التي أنشئ من اجلها مجلس التعاون.

وتمنى أن يكلل هذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح ويتم تثبيت قواعد كيان مجلس التعاون وتقوية دعائمه لتحقيق طموحات وتطلعات شعوبه ومواطنيه وذلك من خلال تعميق مسيرة مجلس التعاون الخيرة والتنسيق في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والعلمية والإعلامية وغيرها.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بهذا الانجاز الذي حققته الايدي المتعاضدة من أبناء المجلس والذي يجسد صورة من صور التعاون ولبنة تضاف إلى صرح البناء الخليجي الواحد.

وأكد الرميحي أن قمة الكويت الخليجية تشكل محطة مهمة من اجل التدارس في كيفية مواجهة التحديات التي تواجهها دول الخليج العربية لاسيما الموقف الخليجي اتجاه دعم الشقيقة السعودية.

كما أكد أهمية دعم والوقوف مع الشقيقة السعودية لانها الاكبر وهي العامود الفقري لدول مجلس التعاون الخليجي مضيفا ان محاولات النيل منها تضعف دول المجلس.

وأضاف الرميحي انه على الرغم من أن دول مجلس التعاون صغيرة إلا ان لدى أبنائها طموحات كبيرة داعيا إلى التكاتف في هذه المرحلة التي تتطلب تكاتف كل الجهود الخليجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد