Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
السجن والجلد لصادمي السيارات من الخلف

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

صادقت محكمة التمييز على أحكام من المحكمة العامة بالرياض على ستة جناة شكلوا عصابة إجرامية لسرقة السيارات، حيث تضمنت سجن الأول عشر سنوات وجلده ألف وخمسمائة جلدة، والسجن ثماني سنوات لكل من الثاني والثالث والرابع والخامس وجلدهم ألف ومائتين جلدة، والسادس سنتين والجلد ثلاثمائة جلدة.

وكانت الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض قد أطاحت بعصابة مكونة من ستة أشخاص تمتهن جرائم سرقة السيارة، يتمثل أسلوبها في صدم السيارات أثناء سيرها من الخلف ومباغتة أصحابها فور نزولهم لمشاهدة الأضرار والركوب فيها والهروب من موقع الحادث.. والذهاب بهذه السيارات إلى إحدى الورش في صناعية الدائري الشرقي التي يديرها أحدهم.. حيث يقوم هذا الأخير بشرائها وتفكيك أجزائها وبيعها بالتشليح، أو تغيير معالمها مقابل مبالغ زهيدة لغرض ممارسة التفحيط عليها. حيث ضبط في الورشة 13 سيارة بعضها تم تشليحها والبعض الآخر تم تغيير رقم لوحاتها ورقم هياكلها، كما عثر داخل الورشة على خمس لوحات تبين أنها تخص سيارات مسروقة.

وبالتحقيق مع الجناة اعترفوا بجرائمهم، وصدقت اعترافاتهم شرعاً مبيناً فيها دور كل منهم في هذه القضايا, وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدرت بحقهم الأحكام المذكورة. الجدير بالذكر أن تباين الأحكام جاء بحسب دور كل منهم.. هذا وقد شرعت شرطة منطقة الرياض بتنفيذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد