Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
القنصل الثقافي البريطاني يزور الخبراء التاريخية

 

(الجزيرة) - حسن الدهيمان:

على هامش زيارة رسمية لوفد من القنصلية البريطانية لجامعة القصيم زار وفد دبلوماسي من القنصلية البريطانية مدينة الخبراء التاريخية بدعوة من الدكتور سلطان بن حسن السلطان عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم ومستشار وزارة التعليم العالي، وشرح ما تتميز به الخبراء من معلومات تاريخية وأهدى السلطان نسخة من كتابه الجديد للوفد عن الخبراء التاريخية باللغة الإنجليزية.

وقال السلطان للوفد إنه يجب الحفاظ على الآثار والاهتمام بعلم الترميم وركز على الحفاظ على الأشياء القديمة قدر الاستطاعة وأولى الدكتور سلطان اهتمامه بهذا المشروع و له عدة بحوث علمية في هذا المجال.

وبدأ الدكتور سلطان برنامجه التوعوي للمحافظة على الآثار قبل 8 سنوات كدورة للتوعية في المحافظة على هذا التاريخ الأثري في الخبراء التاريخ المنسي، حيث كان للخبراء دور كبير وتاريخي في الوقوف مع الملك عبد العزيز.

من جهته أوضح القنصل البريطاني السيد توني كالدربانك ان العناية بالتراث القديم مهمة متى ما وجدت الدعم الكافي والتمويل المناسب لتعليم الأجيال الحالية ما كان عليه الآباء والأجداد. وأضاف آمل زيارتها في وقت لاحق وقد تزينت بمزيد من العناية والاهتمام العلمي الدقيق, واستضاف محافظ رياض الخبراء حسن السلطان الوفد بعد الجولة في السلطانية (مقر إمارة الخبراء سابقاً) ورافق سعادة القنصل كل من:السيد نيكولاس هيث المسؤول الإعلامي والسياسي في السفارة البريطانية والسيد قسم السيد الشيخ بكري مدير برامج التعليم العالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد