Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
طلاب وطالبات السنة التحضيرية يجرون دراسات عن الحوادث والازدحام وتكدس النفايات في الرياض

 

الجزيرة - الرياض:

تنظم وحدة التعلم الذاتي بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود المسابقة العلمية للإبداع وتتناول أربعة محاور هي ظاهرة الحوادث المرورية، وظاهرة تكدس النفايات، وظاهرة زحام السيارات في مدينة الرياض، والتعريف بالإسلام.

وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالعزيز بن محمد العثمان أن فكرة المسابقة تقوم على طرح مجموعة من المشكلات العلمية والمساهمة في حلها وتسعى إلى تحدي قدرات الطلاب للخروج بمنتجات تتصف بالإبداع والتميز، وتهدف المسابقة بشكل عام إلى إبراز قدرات الطلاب واكتشاف الطاقات الكامنة لديهم وتقديم الرعاية التربوية المتخصصة لأعمال الطلاب التي تظهر تميزاً واضحاً كما تهدف المسابقة إلى تعزيز ثقة الطلاب والطالبات بقدراتهم على الإبداع.

وأردف أن شروط وضوابط الاشتراك موجودة في موقع عمادة السنة التحضيرية على شبكة الانترنت منها أنها مفتوحة لجميع طلاب وطالبات السنة التحضيرية إما منفرداً أو من خلال فريق يتكون من طالبين اثنين فقط. وأن يحتوي المنتج المقدم على حلول مبتكرة وغير تقليدية وأن يكون المنتج من عمل الطالب على أن لا يخالف المنتج الشريعة الإسلامية أو قيم المجتمع السعودي.

وأضاف العثمان أن على من يرغب المشاركة في المسابقة بتسجيل بياناته من خلال النموذج الإلكتروني المعد لذلك، ويترك للطلاب فرصة العمل على هذه المشاريع لمدة ستة أسابيع، تليها فترة تحكيم أعمالهم من خلال فرق التقويم. ويتم تقديم الأبحاث والمشاركات ضمن هذه المحاور بصورة عملية من خلال عمل مجسم للمشاركة وتعبئة نموذج وصف المنتج وإرساله إلى وحدة التعلم الذاتي بعمادة السنة التحضيرية قبل نهاية يوم الأربعاء 20-1-1431هـ ثم عرض المنتج على لجنة التحكيم، حيث يقوم كل فريق بشرح فكرة منتجة على لجنة التحكيم على أن يتم ذلك قبل يوم الاثنين تاريخ 2-2-1431هـ. وقد حددت الوحدة البريد الإلكتروني التالي للتواصل معها fp@py.ksu.edu.sa كما أن بإمكان الطلاب معرفة المزيد من المعلومات عن طريق زيارة موقع عمادة السنة التحضيرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد