Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
فيما استقبل الكشافين
أمير المدينة المنورة يرأس لجنة الحج لمتابعة أوضاع ضيوف الرحمن

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة أمس الأول اجتماع لجنة الحج. وفي بداية الجلسة توجه سموه بالثناء والشكر لله جل شأنه بأن منّ على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالشفاء، وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما دعى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ سموه من كل سوء ومكروه ويسبغ عليه لباس الصحة والعافية.

وبهذه المناسبة رفع سمو أمير المنطقة باسمه وباسم أعضاء لجنة الحج وأهالي المنطقة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

وخلال الاجتماع وجه سموه كافة القطاعات المعنية بتكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانات وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف. وتم خلال الجلسة تناول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع التي تضمنت عدداً من التقارير المقدمة من عدد من الجهات، إذ اطلع المجتمعون على تقرير أحصى عدد الحجاج القادمين إلى المدينة حتى يوم الاثنين بـ 433.787 حاجاً، وبلغ عدد الحجاج المغادرين (223.881) حاجاً، وبلغ عدد المتبقين بالمدينة المنورة (209.906) حجاج.

وفي ختام الاجتماع تم اعتماد التوصيات اللازمة حيال المواضيع المدرجة على جدول الأعمال بما يحقق مزيداً من الراحة لحجاج بيت الله زوار مسجد نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

كما أشاد سموه بالجهود والخدمات النبيلة التي يقدمها الكشافون لحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال سموه مساء أمس الأول لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة المشرف العام على المعسكر الكشفي لخدمة الحجاج الدكتور تنيضب الفايدي ومجموعة من القادة الكشفيين وأبنائه الكشّافة المشاركين في المعسكر، وذلك بمقر لجنة الحج بالمنطقة. وتفضّل سموه خلال اللقاء بتقليد عدد من قادة المنطقة الكشفيين الشارات الكشفية (الدولية - الأهلية - الخشبية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد