Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
برئاسة الأمير سلطان بن سلمان
اللجنة التنظيمية لمؤتمر التراث العمراني تعقد اجتماعها السابع

 

الجزيرة - الرياض:

عقدت اللجنة التنظيمية لمؤتمر التراث العمراني الأول في الدول الإسلامية الذي يُقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في الفترة من 4 إلى 9-5-1431هـ, اجتماعها السابع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وبحضور أعضاء اللجنة.

واستعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها الجهات المشاركة في التنظيم الجهات واستعداداتها للمؤتمر وهي وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التعليم العالي، وجامعة الملك سعود ووزارة المالية, بالإضافة لمشاركة أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

ويشتمل المؤتمر على سلسلة من الجلسات العلمية وورش العمل التي تستعرض الوضع الراهن للتراث العمراني في الدول الإسلامية، والوسائل الحديثة لتفعيل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وعرض عدد من التجارب الدولية والبلدية الناجحة في مجال تطوير التراث العمراني وتحويله إلى مورد اقتصادي.

ويصاحب المؤتمر إقامة معارض متنوعة عن التراث العمراني يشارك فيه عدد من الدول الإسلامية والجهات المهتمة بالتراث العمراني والحرفيين، إلى جانب عدد من الشركات التي تقدم حلولاً وتقنيات للبناء والترميم وغيرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد