Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/12/2009 G Issue 13593
الاربعاء 29 ذو الحجة 1430   العدد  13593
البيرق السعودي يلف مشاعر وأفراح طلاب ومعلمي الخبر
مدارس الشرقية تتوشح بالأخضر والأبيض احتفاء بسلامة سلطان الخير

 

الخبر - خالد المرشود :

رفرفت البيارق البيضاء والخضراء، وامتزجت بصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - في جميع مدارس المنطقة الشرقية أمس؛ ابتهاجاً بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعد عودته إلى أرض الوطن من رحلته العلاجية التي تكللت - ولله الحمد - بالشفاء.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس أن جميع المدارس بالمنطقة الشرقية تمت مخاطبتها رسمياً بضرورة مشاركة الوطن احتفالاته من خلال توظيف موضوعات الإذاعة المدرسية وإقامة المعارض المدرسية والمشاركة في المسابقات التي تنظمها الوزارة في هذه المناسبة، إضافة إلى إعداد النشرات والصحف الحائطية التي تجسِّد هذه المناسبة الغالية على طلاب المنطقة الشرقية.

وقال المديرس إن احتفال المدارس جزء من احتفال المملكة بكاملها بعودة أمير الإنسانية سلطان بن عبدالعزيز؛ فلا نستغرب تلك البهجة التي غمرت الشعب بعودة سموه - يحفظه الله -؛ فقد شغف قلوب شعبه حباً وعطفاً؛ فنحمد الله على رجوعه إلينا سالماً معافى. وبيَّن مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخبر الأستاذ إبراهيم الشمراني أن مدارس محافظة الخبر جسَّدت هذا الحب الذي تكنه في صدورها لهذه القيادة الحكيمة ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز خصوصاً بعد العودة المباركة للوطن الغالي من العارض الصحي الذي تعرض له سموه؛ فقد ابتهجت المدارس ووزعت الحلوى والورود وسيرت مسيرات الفرح بين المدارس ورددت القصائد وأناشيد الفرحة من طلاب المدارس في محافظة الخبر.

من جهته قال مدير ثانوية اليعقوبي بالخبر فيصل الدوسري إن فرحة طلابه بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان انعكست على جميع برامج وفعاليات النشاط بالمدرسة؛ فخصصنا حصص النشاط للحديث عن الأمير سلطان كما كتب الطلاب رسائل الفرح والتعبير لسموه بمناسبة شفائه. أيضاً أُلقيت في هذا الاحتفال قصائد ترحيبية من طلاب المدرسة، وألقى المشرف التربوي بمكتب التربية بالخبر الأستاذ عبدالله الأحيدب كلمة عن شخصية (سلطان الخير)، كما ألقى أحد الطلاب قصيدة بعنوان (سيد الجود) وأخرى بعنوان (انتظرنا عودتك)، كما وزعت المدرسة الكيك والحلوى على الطلاب.

وقال مدير مدرسة الزبير بن العوام المتوسطة سليمان بن عبدالله الثابت إن الاحتفاء بسلامة سمو ولي العهد هو تجسيد لما يكنه طلاب المدارس، الذين هم جزء من مجتمعنا الكريم، من الحب والولاء لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .

وأضاف الثابت أن فرحة الطلاب والمعلمين تعكس مدى الحب والولاء لهذه القيادة في الحقلين التعليمي والتربوي.

وبيَّن أن برامج فعاليات الاحتفال بسلامة ولي العهد في المدرسة تمثلت في إلقاء القصائد والأناشيد والمسابقات الترفيهية.

وعكست المسيرة الطلابية التي قام بها طلاب مدرسة الفيصل الابتدائية، بمشاركة الجهات الأمنية وأولياء أمور الطلاب، تفاعل وحماس الطلاب على حب (سلطان بن عبدالعزيز), وبيَّن مدير المدرسة الأستاذ عبدالله الجارالله أن المدرسة سيَّرت مسيرة طلابية داخل وخارج المدرسة بتنظيم من الجهات الأمنية، وحمل الطلاب والمعلمون أثناء المسيرة صور قادة هذا الوطن يحفظهم الله.

وأضاف أن الطلاب حرصوا على التوشح بالعلم السعودي وبصور قادته، وشاركوا في البرامج التي نفذتها المدرسة، منها برامج ثقافية ورياضية واجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد