Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
الجيش يدمر ثلاثة مخازن أسلحة ومصرع قائد الحوثيين في منطقة منبه
اليمن: إحباط عمليات انتحارية ومقتل 34 من القاعدة في ضربات استباقية

 

صنعاء - عبد المنعم الجابري

أعلنت القوات اليمنية الخميس أنها قتلت ما لا يقل عن 34 عنصراً من تنظيم القاعدة.. واعتقلت 17 في عمليات متزامنة شنتها في اليمن.. وأتاحت لها إحباط اعتداءات انتحارية كانت تستهدف مصالح أجنبية كما أفادت وزارة الدفاع.. وأفاد موقع وزارة الدفاع في بيان أن (قوات الأمن مسنودة بطائرات قامت بعمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة) استهدفت (كلاً من أبين 480 كلم جنوب شرق صنعاء) وأرحب (35 كلم شمال العاصمة) وأمانة العاصمة.

وأسفرت الغارات بحسب البيان عن مقتل 34 عنصراً من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية و(إلقاء القبض على 17 آخرين من عناصر تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح اليمنية والأجنبية).

وأوضح بيان وزارة الدفاع أن (قوات الأمن (...) هاجمت فجر الخميس عدداً من الأهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء حيث كان يوجد فيها مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس.. وقد أدى ذلك إلى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح).

وتوعدت وزارة الدفاع اليمنية بأن (عملية ملاحقة عناصر القاعدة وضرب أوكارهم والقبض عليهم، عملية متواصلة ولن تتوقف).. وأشاد البيان (بتعاون المواطنين في إنجاح تنفيذ تلك العمليات التي أحبطت بها مخططات تلك العناصر الإرهابية وإفشالها وإنقاذ أرواح بريئة كانت تلك العناصر تخطط لاستهدافها من خلال ما عُثر عليه من مخططات لضرب مدارس واستهداف مصالح محلية وأجنبية).

من جهة أخرى ضبطت أجهزة الأمن اليمنية كمية كبيرة من الأسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين، وذكرت مصادر رسمية بصنعاء أن أجهزة الأمن في العاصمة صنعاء ألقت القبض على قاطرة محملة بالأسلحة كانت مخفية تحت أعلاف للماشية أثناء خروجها من العاصمة صنعاء على طريق عمران، وأوضحت المصادر أن رجال الأمن اشتبهوا بالقاطرة لبطء سيرها على الطريق.

في حين قالت مصادر أمنية أخرى إنه تم ضبط 750 ألف ريال من العملة السعودية في أحد المنافذ اليمنية بحوزة أحد المواطنين، وأوضحت المصادر أن التحقيقات مع المتهم كشفت أن المبلغ المخفي في برميل للطلاء كان في طريقه للحوثيين.. من جانب آخر دمر الجيش اليمني مخزني أسلحة ومعملاً للمتفجرات ومواقع للحوثيين في ضحيان ومجز وحيدان ومران بصعدة، وأكدت المصادر مقتل وإصابة 42 حوثياً في مواجهات بمنطقتي القفل والصمع وتدمير مخزني أسلحة وذخائر تابعين للحوثيين في منطقة الحضائر وقرية نواس.

وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش دمرت ورشة لتصنيع الألغام والمتفجرات في منطقة آل حميدان.. وأكد المصدر أن قائد المتمردين الحوثيين في مديرية منبه (عبد السلام سلمان نشبان) لقي مصرعه أمس الأول الأربعاء في غارة جوية استهدفت سيارته.

من جانب آخر قال مصدر محلي بصعدة إن العناصر الحوثية أقدمت على ارتكاب جريمة بشعة أمس وذلك بقنص الطفلة (عبير محمد أحمد صالح الحرازي) البالغة من العمر 9 سنوات مما أدى إلى وفاتها.. وأضاف المصدر أن تلك العناصر أقدمت كذلك على قتل المواطن (زكريا صالح المهذري) بإطلاق النار على قاطرته التي تحمل شحنة بلاط وكانت في طريقها إلى صنعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد