Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
رسالة ملغومة انفجرت في جامعة بوتشوني بميلانو
اعتقال رجل حاول دخول غرفة برلسكوني في المستشفى

 

ميلانو - (رويترز)

ألقت الشرطة الايطالية القبض على رجل حاول دخول حجرة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في المستشفى حيث يتعافى بعد هجوم تعرض له يوم الاحد أصابه بكسر في الأنف والأسنان. وقالت شرطة ميلانو: إن الرجل من مدينة تورينو في شمال البلاد وعمره 26 عاما ويعاني من مشاكل نفسية على ما يبدو. واضافت انه قال إنه كان يريد التحدث مع الزعيم المحافظ البالغ من العمر 73 عاما. وكان برلسكوني أصيب في وجهه بعد اجتماع حاشد في بداية الاسبوع عندما رشقه رجل له تاريخ من المرض العقلي بتمثال صغير.

وقالت الشرطة: ان الرجل الذي القي القبض عليه الاربعاء دخل المستشفىعن طريق مرآب السيارات تحت الارض واستقل المصعد الى الدور السابع الذي تقع به غرفة برلسكوني.

وقالت الشرطة انه ألقي القبض على الرجل فورا وتم تفتيشه لكنه لم يكن يحمل أية أسلحة. وأضافت الشرطة انه عثر على عصي هوكي في سيارته. ومن المرجح ان يذكي هذا الحادث الجدل بشأن أمن برلسكوني رغم ان وزير الداخلية روبرتو ماروني برأ الشرطة وحرس رئيس الوزراء من أي لوم في الهجوم الذي تعرض له يوم الاحد. وتعيش إيطاليا حالة من الصدمة منذ وقع الهجوم حيث يستنكر الساسة الإيطاليون مناخ الكراهية ويحذرون من خطر العودة إلى العنف السياسي الذي عانت منه إيطاليا خلال السبعينيات. وفي علامة على تزايد التوتر قالت مصادر قضائية امس إنه تم العثور على رسالة ملغومة تزن كيلوجرامين انفجرت جزئيا خلال الليل في جامعة بوتشوني في ميلانو. وأعلنت جماعة فوضوية غير مشهورة مسؤوليتها عن هذه القنبلة التي سببت أضرارا طفيفة. وقال ماروني إنه يجب ألا يقلل أحد من شأن الهجوم وإن هذه الأحداث لها صلة بمناخ من (السخط).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد