Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
انتقد حماس واتهمها بالمماطلة
سليمان يزور إسرائيل الأحد القادم

 

القدس - رندة أحمد

نقلت مصادر صحافية إسرائيلية عن مصادر مصرية في القاهرة قولها: إنه من المتوقع أن يقوم مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان بزيارة لإسرائيل الأحد المقبل بناء على دعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وسيلتقي الوزير سليمان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير جيشه - أيهود باراك، ورئيس جهاز الموساد - مئير دغان، وربما بوزير الخارجية الإسرائيلي - المتطرف أفيغدور ليبرمان.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية التي أوردت النبأ عن مصادر مصرية في القاهرة قولها: إن الهدف من هذه الزيارة هو بحث قضايا ثنائية مؤكدة أن سليمان لا يحمل في جعبته أي بشرى جديدة بالنسبة لصفقة التبادل للإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة جلعاد شاليط.

وفي سياق ذي صلة، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن رئيس مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان بدأ أثناء لقائه مع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في السابع من الشهر الجاري بالقاهرة، متوتراً وغاضباً على حركة حماس، ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل.

وأضافت المصادر أن سليمان اتهم حماس بنقض كل الاتفاقات التي أبرمت معها، وأنه بات محرجاً من هذا التصرف، وعبر عن الملل مما وصفه بمماطلتها، وأن الحركة بهذا السلوك أضرت بكرامة مصر وثقلها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد