Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
وزير العدل الأمريكي يتوقع إغلاق غوانتانامو بحلول الصيف

 

واشنطن - (رويترز)

قال أريك هولدر وزير العدل الأمريكي إن شراء الحكومة الأمريكية سجناً في ولاية إيلينوي لاحتجاز بعض المعتقلين في غوانتانامو سيساعد في إغلاق السجن الحربي الأمريكي بكوبا بحلول الصيف.

وصرّح هولدر خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة العدل الأربعاء بأن شراء مركز طومسون الإصلاحي في شمال غرب إيلينوي يقطع خطوات كبيرة على طريق إغلاق السجن.

وأعرب وزير العدل في البداية عن أمله في إغلاق معتقل غوانتانامو خلال الأشهر القليلة القادمة لكنه قال لرويترز فيما بعد في إفادة صحفية مقتضبة أن ذلك ربما يحدث في الصيف أو ربما أوائل الخريف من العام القادم.

وقال هولدر إن شراء سجن إيلينوي لاحتجاز بعض المعتقلين (يزيل عقبة رئيسة) أمام إغلاق معتقل جوانتانامو.. وقام مسؤولو إدارة الرئيس باراك أوباما بعملية بحث واسعة النطاق لاختيار موقع في الولايات المتحدة لاحتجاز مشبوهين أجانب في الحرب على الإرهاب محتجزين حالياً في جوانتانامو.

وكان أوباما قد تعهد بعد توليه الرئاسة في يناير - كانون الثاني الماضي بإغلاق السجن في 22 يناير من العام المقبل.. لكنه صرح الشهر الماضي بأن هذا الموعد لا يمكن الوفاء به.. وقال مسؤولون أمريكيون ومن بينهم هولدر إن هناك عدداً من المشاكل القانونية والدبلوماسية والسياسية تعطل إغلاق السجن الذي يحتجز فيه الآن 210 أفراد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد