Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
ضربات استباقية للجيش اليمني على أوكار القاعدة
اليمن: إحباط اعتداءات انتحارية ومقتل 34 متشدداً

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

لقي 34 عنصراً من أعضاء تنظيم القاعدة مصرعهم في اليمن وأصيب عدد آخر في هجمات نفذتها أجهزة الأمن اليمنية مسنودة بطائرات حربية من سلاح الجو اليمني. وذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن أجهزة الأمن اليمنية تدعمها عدد من المقاتلات في سلاح الجو نفذت عمليات استباقية مزدوجة وناجحة ضد أوكار لعناصر تنظيم القاعدة في كل من محافظة أبين الجنوبية ومدير أرحب بمحافظة صنعاء بالإضافة إلى أمانة العاصمة.. مشيرة إلى أن تلك العمليات أسفرت عن مصرع 34 إرهابياً والقبض على 17 آخرين.

وقالت المصادر إن تلك العناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية وإرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح اليمنية والأجنبية.

وقال مصدر أمني إن أربعة إرهابيين لقوا مصرعهم في منطقة أرحب فيما تم القبض على أربعة آخرين ضمن مجموعة كانت على وشك تنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك بعض المدارس.

فيما لقي نحو 30 إرهابياً من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية مصرعهم في عملية أمنية أخرى بمحافظة أبين بينما كانوا يقومون بالتدريب. وأضافت المصادر أن قوات الأمن داهمت عدداً من الأوكار لتنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء وتمكنت من القبض على 13 عنصراً إرهابياًَ.

وأشار المصدر إلى أنه يجري تحليل جثث القتلى من عناصر القاعدة الذين لقوا مصرعهم في العمليات الأمنية يوم أمس, للكشف عن هويات عناصر التنظيم الذين يعتقد أن بينهم عناصر قيادية.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد