Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
وكيل إمارة المدينة يحضر احتفال الوفاء بالمتقاعدين
جهود لرفع الحد الأدنى لراتب المتقاعد إلى 3500 ريال

 

المدينة مروان قصاص

بحضور وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف سليمان محمد الجريش نظمت الجمعية الوطنية الخيرية للمتقاعدين بالمدينة المدينة المنورة أمس الأول حفل يوم الوفاء للمتقاعدين والمتقاعدات بقاعة قمة المدينة للاحتفالات بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمملكة الفريق عبدالعزيز محمد الهنيدي وبعض مديري الإدارات الحكومية.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع الجمعية بالمدينة فلاح الجهني كلمة رحب فيها بوكيل الإمارة والحضور، وقدم شرحاً موجزاً عن أعمال جمعية المتقاعدين بالمدينة وبعض المهام التي أنجزتها خلال هذا العام والدور المناط بها، حاثاً كافة المتقاعدين إلى الترابط والتعاون في أجل خدمتهم والاستفادة من خبراتهم العملية.

وألقى سالم مصطفى الحامد كلمة، نيابة عن المتقاعدين، أكد فيها على بذل المزيد من الجهد من الجمعية لخدمتهم في عدة مجالات، مثل تفعيل تخفيض تذاكر الطيران والنقل الجماعي وسكة الحديد، على أن يكون هناك تنسيق بين جميع الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة لتقديم المساعدات الخيرية للمتقاعدين ذوي الرواتب المتدنية، وطالب الحضور بأن يكون هناك تنسيق بين جمعية المتقاعدين بالمدينة المنورة ومكتب العمل للبحث عن فرص عمل لمن يود من المتقاعدين تحسين وضعة المعيشي.

ودعا الحامد إلى انشاء أندية ترفيهية للمتقاعدين يقضون فيها بعض أوقاتهم، كما دعا إلى إقامة مكتب في كل إدارة حكومية لخدمة المتقاعد أثناء مراجعته، حتى يشعر المتقاعد أنه في محل الرعاية والاهتمام لما تبقى من عمره.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمملكة، في كلمة له، أن هناك إستراتيجية جديدة وضعت للجمعية الوطنية للمتقاعدين ينفذها أحد عشر شخصاً للاتصال بالمتقاعد قبل وبعد التقاعد ودراسة أوضاعه، وتكون البداية بصغار الموظفين المدنيين والعسكريين حتى الوصول لكبار الموظفين المتقاعدين، وذلك ممن تقل رواتبهم عن ألفي ريال، مشيراً إلى أن هناك توصيات رفعت لمجلس الشورى بهذا الخصوص، وهي قيد الدراسة حالياً، على أن يكون أقل راتب للمتقاعد لا يقل عن 3500 ريال شهرياً مع علاوة سنوية للمتقاعد لا تقل عن 5% سنوياً. وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت مع الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد