Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
وزير الصحة يوافق على عقد اللقاء الأول للجمعيات الخيرية الصحية

 

الجزيرة- خالد الحارثي

وافق معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على إقامة الملتقى الأول للجمعيات واللجان الخيرية الصحية التي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية التطوعية للمحتاجين.

وقال مدير عام الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب إن الملتقى سوف يعقد خلال شهر جمادى الآخرة من العام القادم 1431هـ، ويهدف إلى تقديم الوعي الصحي بالخدمات الصحية التطوعية وتسليط الضوء على الجهات التي تعمل وتبادل الخبرات بين الجمعيات الخيرية العاملة في المجال الصحي وفتح آفاق جديدة في العمل التطوعي الطبي، مشيراً إلى أن الملتقى سيتضمن ورش عمل في مجال احتياجات المجتمع الصحية وغيرها من المناشط العلمية.

وأوضح الدكتور الحبيب أنه تم تسمية لجان تنظيمية للملتقى تضم اللجنة العلمية والإعلامية ولجنة المعرض ولجنة العلاقات العامة والتشريفات، وستسعى هذه اللجان للقيام بالمهام المناطة بها لتحقيق الأهداف المرجوة منه وإنجاحه.

يُذكر أن المجتمع السعودي شهد خلال السنوات الماضية ظهور العديد من الجمعيات الخيريةالاجتماعية والطبية, ويأتي هذا الاجتماع كأول اجتماع للجمعيات المتخصصة في الشأن الطبي بما سيساهم إن شاء الله في توحيد الجهود والتوعية بدور هذه الجمعيات وأهميتها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد