Al Jazirah NewsPaper Friday  18/12/2009 G Issue 13595
الجمعة 01 محرم 1431   العدد  13595
تكمل فرق الممتاز في مسابقة كأس ولي العهد
الفيصلي والأنصار والطائي وهجر إلى دور الـ 16

 

بلغت فرق الفيصلي والأنصار والطائي وهجر دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزها أمس على التعاون وضمك والباطن والخليج على التوالي، وتكمل الفرق الأربعة المتأهلة فرق الدوري الممتاز الـ 12 في الدور ثمن النهائي الذي تجرى قرعته في وقت لاحق.

الفيصليxالتعاون

المجمعة - فهد الفهد

تأهل فريق الفيصلي الكروي إلى دور الستة عشر من مسابقة كأس سمو ولي العهد وذلك بعد فوزه المستحق على ضيفة فريق التعاون بهدفين مقابل هدف سجل للفيصلي عبدالعزيز فلاته من ضربة جزاء وسعد الجمعان في حين سجل للتعاون عبد العزيز السديري. جاءت المباراة بمستوى أقل من المتوسط وذلك لمبالغة فريق التعاون في الناحية الدفاعية حيث دخل المباراة بالصف الثاني المطعمين بثلاثة من عناصر الفريق الأساسية.. عكس الفيصلي الذي لعب بجميع عناصره الأساسية وفرض سيطرة شبة تامة على مجريات المباراة وغلب على أداء لاعبيه الفردية في معظم ألعابهم وكان لذلك الأثر الكبير في عدم استفادتهم من سيطرتهم الميدانية لترجمتها إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني فاجأ التعاون مضيفه بهدف مبكر جاء في الدقيقة 47 من عمر المباراة عن طريق نجم الفريق عبد العزيز السديري الذي استفاد من كرة عادت له من الدفاع الفيصلاوي وأودعها في المرمى.

وكان هذا الهدف بمثابة جرس إنذار للاعبي الفيصلي الذين نظموا صفوفهم وحاصروا التعاون وسط ملعبه في حين تكتل لاعبو التعاون في المنطقة الخلفية وكاد مهاجم الفيصلي صابر حسين أن يسجل في الدقيقة 49 هدف التعادل وذلك عندما سدد كرة قوية تصدى لها حارس التعاون عماد الدوسري وأخرجها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 59 احتسب حكم المباراة الدولي عبد الرحمن العمري ضربة جزاء صحيحة للفيصلي على إثر إعاقة صابر حسين داخل المنطقة التعاونية تصدى لها عبدالعزيز فلاته ووضعها على يمين الحارس كهدف تعادل، وفي الدقيقة 75 سجل الفيصلي هدفه الثاني عن طريق اللاعب البديل سعد الجمعان من كرة نفذها من خارج المنطقة.

الأنصار xضمك

المدينة - علي الأحمدي

تأهل فريق الأنصار إلى دور الستة عشر بعد فوزه عصر أمس على فريق ضمك بثلاثة أهداف لهدفين وذلك بعد وقت إضافي إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، كان الأنصار سباقا بالتسجيل بواسطة ابراهيم السبيع في الدقيقة (27) قبل أن يعادل النتيجة لضمك يوسف الخيبري من ضربة جزاء في الدقيقة (90) وفي الدقيقة (11) من الوقت الاضافي الاول سجل الانصار هدفه الثاني عبر لاعبه مصطفى هوساوي كما اضاف الهدف الثالث في الدقيقة (6) من الشوط الاضافي الثاني عن طريق محسن العيسى قبل أن تتقلص النتيجة بهدف ثان لضمك سجله لاعب الانصار عمرو عدي خطأ في مرماه وذلك في الدقيقة (11) من ذات الشوط.

الباطن xلطائي

وتأهل فريق الطائي إلى دور الستة عشر من المسابقة بعد فوزه على مضيفه الباطن بركلات الترجيح، وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، وتعادلا في الوقت الاضافي بثلاثة اهداف لمثلها.

الخليج * هجر

وفي سيهات فاز هجر على مضيفه الخليج بهدفين لهدف ليبلغ دور الـ 16 من المسابقة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد