Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
يستعرض آليات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الصناعية
وزير التجارة والصناعة يفتتح لقاء الصناعيين الثالث بغرفة الشرقية الاثنين المقبل

 

الدمام - ظافر الدوسري

يفتتح وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل فعاليات لقاء الصناعيين الثالث الذي يقام الاثنين المقبل تحت عنوان: «الفرص الاستثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة» بغرفة الشرقية، ورحب بحضور وزير التجارة والصناعة للقاء.. مؤكداً أنها إضافة للبرنامج العلمي للملتقى وستعكس الأثر الايجابي في الإثراء لفقراته.

وأشار عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة سلمان محمد الجشي إلى أن الملتقى سيناقش أهم المستجدات على الساحة الصناعية ويستعرض آليات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الصناعية موضحاً أن الملتقى يعتبر فرصة سانحة لبحث معوقات الصناعة وكيفية تطوير آليات العمل في المجال الصناعي التي من شأنها رفع قدرة العمل وإدراك الطموح لجميع العاملين في المجال.

وأبان الجشي أن برنامج لقاء الصناعيين الثالث سيشمل الجوانب الرئيسة في مجال الصناعة حيث سيناقش في ورقته الأولى: «الفرص الاستثمارية في قطع غيار البترول والبتروكماويات» و»الفرص الاستثمارية في قطع غيار شركات الأسمنت» وفي الجلسة الثانية يستعرض المشاركون الصناعات الوطنية بعنوان: «شبكة الصناعات الوطنية».. كما سيكون عنوان الورقة الثانية: «إسهامات أرامكو السعودية في توطين الصناعات المساندة في قطاع الزيت والغاز - نجاحات وفرص» ودور الحاضنات في الورقة الثالثة بعنوان: «حاضنات الأعمال ودورها وكيفية الاستفادة منها».

وأكد الجشي بأن وزارة التجارة والصناعة ستقدم عرضاً حول: آليات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الصناعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد