Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
سمو ه التقى د. العثمان وأعضاء مجلس جامعة الملك سعود
الأمير سلمان وقع اتفاقية سموه للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية

 

الجزيرة- واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في مكتب سموه بقصر الحكم أمس توقيع اتفاقية كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية بين جامعة الملك سعود ودارة الملك عبدالعزيز.

ووقع الاتفاقية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ومعالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري.

وشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز عقب رعايته توقيع الاتفاقية جامعة الملك سعود لمبادرتها بتأسيس كرسي للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية ومساهمتها مع دارة الملك عبدالعزيز في دعم قيمته العملية وتعميق دوره في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ الجزيرة العربية، داعيا الجميع للإسهام في هذا الكرسي العلمي بما يخدم أهدافه وأغراضه العلمية الوطنية.

فيما أعرب معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز عن سعادته وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لرعاية لهذه الاتفاقية العلمية التي بلا شك ستكون رافدا علميا يشجع الحركة البحثية في مجال التاريخ الوطني وبحوثه ودراساته.

من جهته رفع معالي مدير جامعة الملك سعود شكره وتقديره ومنسوبي ومنسوبات الجامعة كافة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز على قبوله بأن يحمل هذا الكرسي العلمي اسم سموه وعلى رعايته الكريمة لهذه الاتفاقية، مؤكداً أن تأسيس هذا الكرسي هو دعم من سموه لبرنامج كراسي البحث مما يعزز نجاحات برنامج الكراسي الذي أطلقته الجامعة في مرحلتها التطويرية الحالية وتحقيق إنجازات نوعية في مجالاته المختلفة وعلى الأخص في الشأن التاريخي.

على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي وأعضاء الغرف التجارية والأمانة العامة الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة عودته لأرض الوطن وتهنئته بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وشفاء سموه من العارض الصحي الذي تعرض له.وشكر سمو الأمير سلمان رئيس الغرفة التجارية الصناعية والوفد المرافق زيارتهم وتهنئتهم.

على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان وأعضاء مجلس الجامعة الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة عودته لأرض الوطن وتهنئته بسلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وشفاء سموه من العارض الصحي الذي تعرض له.

وفي بداية اللقاء ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود كلمة قال فيها: إن مجلس الجامعة وكبار مسؤولي الجامعة أتوا للسلام على سموكم الكريم وتهنئتكم بعودتكم ومباركين عودة سمو سيدي ولي العهد سالما معافى كما يهنئ منسوبو ومنسوبات الجامعة سموكم الكريم بفوز جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بجائزة الملك خالد في فرع المشروعات الاجتماعية.

وقال معاليه: إن سموكم ضربتم أروع أمثلة الوفاء والتضحية بوقفتكم المخلصة التي تجاوزت عاما كاملا لمرافقة سيدي ولي العهد وهذا ليس بمستغرب على سلمان الوفاء.

وقال: لسموكم في جامعة الملك سعود منزلة رفيعة ودرجة سامية تبوأتموها بعطائكم لها الممتد عبر الزمن عند وضع حجر تأسيس الجامعة قبل عشرات السنين حين تبرع سموكم بالأرض التي تقوم عليها الجامعة اليوم والبالغة مساحتها ستة ملايين متر مربع فكانت هذه المنحة السخية المحضن الحقيقي لطلاب العلم والمصدر الفعلي لمنجزات المعرفة والقاعدة التي انطلقت منها الجامعة نحو العالم لتحقيق تطلعات سموكم وآمالكم وها هي بفضل الله تشق طريقها لتحقيق الريادة العالمية محققة مراتب متقدمة في عدد من التصنيفات العالمية للجامعات ودخلت مؤخرا الجامعة في نادي أفضل (500) جامعة عالمية حسب تصنيف شنغاهاي الشهري لجامعات العالم وهي الجامعة العربية الوحيدة التي دخلت في هذا التصنيف.

وفي نهاية اللقاء قدم مدير الجامعة درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد