Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
د. الشقاوي وقع عقد تنفيذ المرحلة الأولى
إنشاء 95 فيلا ومسجد بمشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة

 

الرياض - الجزيرة

وقع معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة مع شركة هيف بن محمد بن عبود القحطاني وشركاه للتجارة والمقاولات.

وذكر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة بأن المشروع يقع في أرض المعهد بحي النرجس شمال مدينة الرياض، وتبلغ قيمة العقد (190.596.309) مائة وتسعين مليوناً وخمسمائة وستة وتسعين ألفاً وثلاثمائة وتسعة ريالات، وتبلغ مدة التنفيذ ثلاثين شهراً.

وأوضح أن هذا العقد يمثل المرحلة الأولى من مشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة، ويشتمل على إنشاء البنية التحتية للمشروع من مياه وكهرباء وصرف صحي، كما يشتمل على إنشاء (95) وحدة سكنية خاصة بأعضاء هيئة التدريب المتزوجين وهي عبارة عن فلل مختلفة المقاسات بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة، ويشتمل المشروع أيضاً في مرحلته الأولى على إنشاء مسجد بمساحة (1.061) متر مربع ويتسع لـ(620) مصليا.

وأكد معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن هذا المشروع سيكون له - بمشيئة الله - انعكاس إيجابي كبير على أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة الذين سوف يحصلون على سكن حديث منفذ بأعلى وأفضل المواصفات الفنية والهندسية يلبي حاجاتهم ويتوافق مع تطلعاتهم.

وقال د. الشقاوي إن المرحلة الثانية من المشروع التي سوف يوقع عقد تنفيذها في وقت لاحق تتضمن إنشاء (165) وحدة سكنية (فيلا) خاصة بأعضاء هيئة التدريب المتزوجين، وإنشاء منطقة مركزية تشتمل على مدرسة ابتدائية للبنين تتسع لـ(300) طالب، ومدرسة ابتدائية أخرى للبنات تتسع لـ(200) طالبة، ومركز رياضي، ونادي اجتماعي، وصالة متعددة الأغراض تتسع لـ(400) شخص، ومبنى إدارة المجمع، وسوق تجاري بمساحة (752) مترا مربعا، بالإضافة إلى إنشاء وحدات سكنية خاصة بأعضاء هيئة التدريب من العزاب يبلغ عددها (72) شقة، مع الخدمات التابعة لها.

وأشار معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، إلى أنه قد تم في وقت سابق توقيع عقد إنشاء مبنى مقر الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة ومن المقرر أن يتم إنجازه خلال 22 شهرا.

وقد حضر مراسم توقيع العقد من جانب معهد الإدارة العامة كل من سعادة أمين عام اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري الأستاذ أحمد بن سالم الزهراني، وسعادة نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف، وسعادة مدير عام الشئون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالله بن محمد الحميدان، وسعادة مدير إدارة المشاريع بالمعهد الدكتور المهندس، رائد بن محمد عثمان. كما حضره من جانب الشركة المنفذة الأستاذ هيف بن محمد بن عبود القحطاني رئيس مجلس الإدارة.

الجدير بالذكر أن مشروع معهد الإدارة العامة بحي النرجس يقع على أرض مساحتها (654ر324) متراً مربعاً، ويشتمل على منطقة مخصصة لمشروع مبنى المقر الرئيس لمعهد الإدارة العامة بمساحة (80.185) متر مربع، ومنطقة مخصصة لمشروع مبنى مقر الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بمساحة قدرها (350ر51) متر مربع، ومنطقة مخصصة لمشروع سكن أعضاء هيئة التدريب المتزوجين بمساحة قدرها (175.464) متر مربع، ومنطقة مخصصة لمشروع سكن أعضاء هيئة التدريب العزاب بمساحة قدرها (12.700) متر مربع، ومنطقة مخصصة لخدمات الموقع بمساحة قدرها (6.500) متر مربع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد