Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
القتل تعزيراً لقاتل والده بمكة

 

مكة المكرمة- واس :

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمكة المكرمة.. وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى ?إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أو يُصَلَّبُواْ أو تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أو يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ?.

أقدم خالد بن صالح بن سالم بن حميد العوفي سعودي الجنسية على تعاطي حبوب الكبتاجون المحظورة وقتل والده، وذلك بطعنه عدة طعنات في جسده وطعن شقيقه «سمير» بسكين أدت إلى إصابته. وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم بقتله تعزيرا لبشاعة الجريمة وشناعتها، ولكون ما أقدم عليه المذكور هو جمع بين أكبر الكبائر ومن الفساد في الأرض، حيث قام بالقتل العمد وهو كبيرة وعقوق لوالده الذي جعله الله سببا لوجوده وهو من أمره الله بالإحسان إليه، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني خالد بن صالح بن سالم بن حميد العوفي سعودي الجنسية أمس الاثنين الموافق 4-1-1431هـ بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنيين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد