Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
المفرج عنهما تقدما ببالغ الشكر لخادم الحرمين
ترحيب مصري بالعفو الملكي عن الطبيبين المسجونين

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

رحبت وسائل الإعلام المصرية بالعفو الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن الطبيبين المصريين اللذين كانا يقضيان حكماً بالسجن لمدة ‏20‏ عاماً و‏15‏ عاماً.

وقد نقلت صحيفة الأهرام شبه الرسمية عن الدكتور رؤوف العربي أحد المفرج عنهما عقب وصوله مطار القاهرة قوله: إنه يتقدم ببالغ الشكر والامتنان والتقدير والاحترام للملك عبد الله والرئيس مبارك.

وأضاف العربي: لقد قضينا في السجون السعودية نحو ثلاث سنوات وكانت معاملة السلطات لنا طيبة للغاية ولم نشهد أية إساءة لنا من أي نوع‏،‏ وقد تلقينا قرار الإفراج عنا ونحن داخل أحد المستشفيات التي نقوم فيها بعمل فحص دوري علينا كل فترة اهتماماً بالرعاية الصحية لكل السجناء هناك‏، وعن الفترة التي سبقت الحكم بالحبس علينا قال: إنني الآن قد نسيت هذه الفترة تماما، كما أنها كانت فترة مهمة حفظت فيها القرآن الكريم بأكمله وتعلمت فيها الكثير‏. وأكد أن الأخوة السعوديين يملكون حباً كبيراً لكل المصريين.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن الدكتور شوقي عبدربه الذي كان محكوماً عليه بالسجن ‏15‏ عاماً قوله: لقد فوجئنا بمدير السجن يخبرنا بنفسه بقرار العفو الملكي عنّا وإنهاء جميع إجراءات خروجنا خلال دقائق ومتابعة كل المسؤولين السعوديين لهذا الإفراج بعد مرور‏ 3‏ سنوات حفظت خلالها القرآن الكريم ودعوت الله كثيراً أن نخرج من السجن بالإفراج عنا‏.‏




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد