Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
عريقات دعا الحركة للتوقيع على وثيقة مصر لإنهاء المأساة الفلسطينية
حماس تدعو إلى حكومة إنقاذ وطني قبل الترشح لخلافة عباس

 

غزة - القاهرة - من بلال أبو دقة

دعت حركة حماس إلى حكومة إنقاذ وطني قبل ترشيح من سيخلف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الذي أعلن عدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية.

وصرح بذلك القيادي في حركة حماس، د.صلاح البردويل خلال ندوة إلكترونية أقامها مركز الدراسات العربي الأوروبي حول لماذا قرر (محمود عباس) عدم خوض انتخابات رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية، ومن سيترشحون لخلافته، وقال القيادي الحمساوي: (إننا في حركة حماس ننظر للوضع الفلسطيني بشيء أكبر من انتخابات رئاسية بل ندعو إلى برنامج حكومة إنقاذ وطني).. وسبق أن أفادت المصادر المقربة من حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أرجأ زيارته التي كانت مقررة لبيروت إلى موعد لم يحدد بعد، وذلك بهدف البقاء في دمشق بعدما قرر المكتب السياسي لحركة حماس إجراء مناقشة دقيقة لاقتراح مصري جديد يتصل بالمصالحة الفلسطينية.

وعقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، في مقر الأمانة العامة للجامعة قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات: ندعو حركة للتوقيع على وثيقة الوفاق الوطني التي وقعت عليها حركة فتح في مصر، فهذا هو الكفيل بإنهاء هذه المأساة الفلسطينية.. واعتبر أن أقصر الطرق لتوحيد الشعب الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام تكمن في توقيع وثيقة المصالحة حتى يصار لرفع الحصار بشكل تام عن قطاع غزة..

وأضاف عريقات: (إن حركة حماس حركة فلسطينية ودمهم دمنا وبالتالي (الانقلاب المستمر) هو السيف المسلط على القضية الفلسطينية وليقل الكل كلمته).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد