Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
عند بدء الاحتفال بإقامة خامس قداس خلال فترته
امرأة تهاجم البابا بنديكتوس السادس عشر في الفاتيكان

 

الفاتيكان - (ا ف ب)

هاجمت امرأة قيل إنها مختلة عقلياً في بداية قداس منتصف الليل التقليدي الذي يقام كل عام بمناسبة عيد الميلاد في الفاتيكان، البابا بنديكتوس السادس عشر وأسقطته أرضاً في مدخل كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، لكن البابا تمكن من إقامة القداس. ووقع الحادث عند بدء الاحتفال الذي أقيم استثنائياً عند الساعة 22.00- 21.00(تغ) هذا العام مراعاة لوضع البابا البالغ من العمر 82 عاماً. وقال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيديريكو لومباردي «كان اعتداء لكنه ليس خطيراً، لأنها (المرأة) لم تكن مسلحة».

وأشار إلى «رباطة الجأش الكبيرة وضبط النفس» اللذين أبداهما البابا الذي نهض بسرعة لإقامة خامس قداس في فترة بأبويته وكأن شيئا لم يحدث.

وأظهرت صور بثتها قناة «سكاي نيوز» بوضوح امرأة ترتدي سترة حمراء تقفز من فوق الحاجز الأمني قبل أن تمسك بالبابا وتجذبه إليها متسببة في سقوطه، حين كان يتقدم داخل الكاتدرائية مع نحو ثلاثين من الكرادلة. وتم توقيف المرأة المجهولة وجرى استجوابها مساء الخميس من قبل عناصر درك الفاتيكان. ويبدو إنها تعاني من اضطرابات عقلية.

وأضاف لومباردي ان الكاردينال الفرنسي روجيه اتشيغيري 87عاما سقط أيضا أثناء الحادث وأصيب بكسر في عظم الفخذ وأودع مستشفى في روما. وتقرر هذا العام تقديم موعد القداس ليبدأ عند الساعة 22،00 21،00(تغ) في سابقة روعي فيها تقدم سن البابا الذي كان احتفل في نيسان - أبريل الماضي بعيد ميلاده الثاني والثمانين. وكان سلفه يوحنا بولس الثاني حافظ على إقامة القداس في منتصف الليل حتى في سنين حياته الأخيرة حين تراجع وضعه الصحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد