Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
أمريكيان مطالبان بديون تفوق ميزانيات دول بسبب «بطاقة»

 

الجزيرة - الرياض:

تفاجأ عميلان لبنكين أمريكيين بتقييد مبلغ23.148.855.308.184.500 (ثلاثة وعشرون قوادريليون دولار) على حساباتهما على هيئة مطلوبات (ديون). وكان (جوش موسزينسكي) من ولاية نيوهامبشر الأمريكية قد استخدم بطاقته الإلكترونية من نوع (فيزا) لشراء علبة سجائر من محطة بترول وعند عودته إلى المنزل قام بتشييك حسابه على الإنترنت ليتفاجأ بالمبلغ المطلوب منه دفعه. وقال: في البداية لم استوعب الأمر حيث أمضيت وقتاً في قراءة الرقم الذي اكتشفت لاحقاً انه مكون من 17 خانة عددية.

ويقول (موسزينسكي) انه قضى أكثر من ساعتين يجري اتصالات مع البنك (بنك اوف أميريكا) الذي أصلح الخلل في اليوم الثاني.

وكان (جون سيال) من ولاية تكساس الأمريكية قد واجه نفس المشكلة، حين قام باستخدام بطاقة فيزا لشراء وجبة عشاء من مطعم (وولف قانق بوك) يوم 13 يوليو الماضى لكن (سيل) الذي علق على الأمر قائلاً: (بهذا المبلغ استطيع شراء سلسلة المطاعم وأكثر) كان أسوأ حظاً من سابقه حيث قضى معظم اليوم في اتصالات مع بنك (واتشوفيا الأمريكي)، ثم اضطر إلى الدخول إلى موقع (الفيس بوك) على الإنترنت والبحث عن (بوك) - مالك المطاعم - لعله يصل إلى حل لهذه المشكلة لكن دون جدوى.

وفي تعليقها على الأمر قالت شركة (فيزا) ان خللاً معيناً حدث أثناء هذه الفترة (تم إصلاحه) وهو ما سبب هذه المشكلات. وقال مسؤول بالشركة لا نعرف بالضبط عدد الذين تم تسجيل مبالغ كهذه على حساباتهم لكننا نتوقع ان يكونوا قليلين، مضيفاً انه سيتم شطب مثل هذه المبالغ حال الإبلاغ عنها أو اكتشافها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد