Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
شرطة الرياض تطيح بسارقي السيارات ومروجي الخمور وعدد من المطلوبين

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض بستة أشخاص تورطوا في عدد من القضايا الأمنية وسارقي السيارات ومروجي الخمور وعدد من المطلوبين أمنياً جاء ذلك عندما اشتبهت إحدى فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض في سيارة من نوع تويوتا يستقلها شخصان تقف جانبها سيارة أخرى (شيفر) بيضاء اللون يستقلها شخصان آخران، وعند مشاهدتهما للفرقة حاول سائقا السيارتين الهرب وتم إقفال الطريق عليهم وطلب منهم النزول من السيارتين فوراً، وبتفتيش السيارتين عثر في السيارة الأولى على كمية كبيرة من مادة الخمر المسكر قدرت باثنين وستين قارورة ومبلغ مالي قدرة سبعة آلاف وخمسمائة ريال بينما عثر في السيارة الثانية على 12 قارورة خمر وقد اتضح من خلال التحقيقات المبدئية أن صاحب السيارة الأولى يقوم بتأمين كميات الخمور لصاحب السيارة الثانية والذي بدوره هو ومن معه يقومون بتوزيعها وقد اتضح أن السيارتين مستأجرتان من محل تأجير لممارسة ترويج الخمور عليها كما اتضح بعد التأكد من هويات الأشخاص أن أحدهم مطلوب في أربع قضايا جنائية وقد تم التحفظ على الجناة الأربعة والسيارتين وكميات الخمور المضبوطة وسلموا لمركز شرطة البطحاء.

وعلى صعيد آخر ضبطت فرقة أخرى لدوريات الأمن بمنطقة الرياض سيارة من نوع كامري اللون (أخضر غامق) وعند التأكد منها اتضح بأن السيارة مسروقة بعد صدمها من الخلف وصادر عليها تعميم من مركز شرطة الملز فتمت متابعة السيارة وضبطها وسلمت السيارة بقائدها لمركز شرطة العزيزية.

وفي إنجاز ثالث تم القبض على أحد المحتالين.. بعد أن تعرض أحد محلات المكيفات بحراج بن قاسم لعملية نصب.. حيث حضر لهم شخص قبل حوالي أسبوع وأبدى رغبته في شراء مكيف بقيمة (750) ريالا وقاموا بتحميله له بسيارته ثم طلب أن يذهب معه أحد العمال إلى ماكينة الصراف لسحب المبلغ. وبعد ركوب العامل معه في السيارة توقف وأنزل العامل ثم ارتكب الفرار بالمكيف وقد كرر عملية الاحتيال على عدد من المحلات فتم تدوين البلاغ والتعميم عن الشخص على ضوء أوصافه.. وقد شوهد الشخص يستخدم نفس الأسلوب في الاحتيال على أحد المحلات القريبة من حراج بن قاسم حيث كان يستقل سيارة إكسنت اللون فضي وتم ضبطه واستطاع أصحاب المحلات الذين تعرضوا للنصب التعرف عليه. وسلم لمركز شرطة منفوحة.

التحقيقات لا تزال جارية بتوسع مع الجناة، للكشف عن المزيد من القضايا المشابهة، وأي أنشطة إجرامية أخرى، وستتم إحالتهم إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد