Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
بمشاركة فاعلة لبرلمانيين سعوديين
البرلمان العربي يناقش النظام الأساسي و(تحديات) القدس والأقصى

 

القاهرة - محمد العيدروس

يعقد البرلمان العربي الانتقالي دورته العادية الثانية المستأنفة بكامل هيئته غدا وبعد غد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، الذي يشارك في أعماله وفد من مجلس الشورى السعودي بجانب الدول الأعضاء في البرلمان.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة النظام الأساسي للبرلمان العربي الدائم، وكذلك تقارير اللجان الأربع التابعة له حول الموضوعات المحالة إليها، التي اختتمت اجتماعاتها ظهر أمس الجمعة في القاهرة.

من ناحية أخرى يعقد البرلمان العربي الانتقالي اليوم السبت جلسة خاصة بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية حول (القدس والمسجد الأقصى)؛ وذلك لتدارس الموقف في القدس وكيفية التحرك البرلماني العربي للتعامل مع التحديات التي تواجه القدس والأقصى.

تجدر الإشارة إلى أن وفداً من مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي المنعقد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، ويتكون من: عضو لجنة البرلمان لشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي في البرلمان العربي الدكتور محمد بن إبراهيم الحلوة، عضو لجنة البرلمان للشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في البرلمان العربي سعود بن عبدالرحمن الشمري، عضو لجنة البرلمان للشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان العربي عبدالله بن سعيد أبو ملحة وعضو لجنة البرلمان للشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي الدكتور محمد بن مهدي الخنيزي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد