Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
عقب توزيع جائزة الملك خالد للفائزين بها برعاية سمو النائب الثاني
عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي يتحدثون عن جائزة الملك خالد

 

الرياض - الجزيرة- متابعة -عبدالرحمن المصيبيح تصوير مترك الدوسري

اعتبر عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة فوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بجائزة الملك خالد للإنجاز الوطني امتداداً للجوائز التي حصل عليها خادم الحرمين الشريفين. نظر ما قدمه ويقدمه لخدمة دينه ووطنه لتعم هذه البلاد بهذه النهضة المباركة والتطور الشامل في كافة المجالات.

وقالوا في تصاريح خاصة لـ(الجزيرة) إن جائزة الملك خالد تتميز بتجهيزات كبيرة لأنها تختص بالإنجازات الوطنية الكبرى التي أسهمت في تنمية وتطوير جوانب في الحياة الاجتماعية للمجتمع السعودي.

وأشار هؤلاء بمؤسسة الملك خالد الخيرية ورسالتها الموفقة وإنجازاتها الرائعة منذ أن تم إنشاؤها وحتى الآن.

وكما أبدى هؤلاء سعادتهم وامتنانهم لفوز جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بجائزة المشروعات الخيرية وقالوا إن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -وفقه الله- يحب الخير ومساعدة المحتاجين ورسم البسمة على شفاههم. خاصة إذا علمنا أن لسموه مشاركته الكبيرة في عدد من الجمعيات الخيرية والإنسانية وأشاد هؤلاء بفوز مركز كانو لأمراض وغسيل الكلى للدور الكبير لهذا المركز ومساهمته في علاج مرضى الفشل الكلوي. وتقديم الرعاية لهم. وأن منح الدكتور إبراهيم العبيدي جائزة العلوم الاجتماعية تقديراً للعلم وطلابه وإبراز جهودهم ومساهمتهم من خلال البحوث والدراسات.

تحدث لـ(الجزيرة) مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والذي حمد الله على ما أنعم به على هذه البلاد من نعمة الإسلام والأمن والأمان. ورغد العيش وقال فضيلته إن قادة هذه البلاد وفقهم الله أعطوا الجوانب الخيرية والإنسانية جل اهتمامهم وعناياتهم إضافة إلى إنجازات الوطن. وأنا الحقيقة أبارك فوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجائزة الملك خالد رحمه الله- وهي تبرز ما قدمه ويقدمه خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب فضيلته عن سعادته وامتنانه لمؤسسة الملك فهد الخيرية وقال إنها ستكون إضافة جديدة في العمل الخيري مع بقية المؤسسات في عمل الخير.

الفوز شرف لنا جميعاً

وقال الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية في البداية لنا شرف كبير حضور مثل هذه المناسبات المهمة التي يتوج فيها خادم الحرمين الشريفين بجائزة الإنجازات الوطنية.

ومؤسسة الملك خالد تحمل اسم هذا القائد الكبير -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- وما قام به من أعمال كبيرة وعظيمة لهذا الوطن ومواطنيه.

ولا شك أن تقليد مولاي خادم الحرمين الشريفين بهذا الوسام شرف لنا جميعاً وعرفاناً بدور هذا الرجل الإنسان الملك خالد طيب الله ثراه.

وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قدم وما زال يقدم الإنجازات الكبرى لهذا الوطن.أشكر القائمين على هذه الجائزة وما قدموه من جهد كبير من قبل أصحاب السمو الملكي الأمراء والعاملين في هذا المضمار، إنه عمل رائع يبرز إنجازات وجهود وعطاءات الملك خالد -طيب الله ثراه- وإن دل ذلك على شيء فأنه يدل على مكانة هذا الرجل.

ولا شك أن فوز جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري يزامن مع هذا الحدث الكبير ولا شك أن لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أيادٍ كبيرة وعظيمة والكل يعرف الأمير سلمان وحبه للخير وللأعمال الإنسانية وهو علم معروف سواء فيما يتعلق بعمله في إدارة العمل في إمارة منطقة الرياض أو في الأعمال الجليلة التي يقوم بها إلى جانب عمله الرسمي.

إنجازات غير مسبوقة

من جانبه قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور خالد بن مقرن بن مشاري آل سعود رئيس الشئون التعليمية في مجلس الشورى لا شك أننا فرحون ومسرورون لفوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجائزة الإنجازات الوطنية حيث يعلم الجميع الإنجازات التي تحققت في عهده إنجازات غير مسبوقة في كافة المجالات وجائزة الملك خالد تمثل أحد الملوك الذين قدموا خدمات جليلة وكبيرة لهذا الوطن، وإنجازات خادم الحرمين الشريفين كبيرة ولو أردنا أن نستعرضها احتاج ذلك إلى مساحات كبيرة ووقت أطول.

شكراً لمؤسسة الملك خالد على انطلاقتها الموفقة وجهودها المخلصة.وأجدها مناسبة طبية لأقدم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس جمعية الأمير سلمان للإسكان لفوزها مناصفة بجائزة المشروعات الاجتماعية.

الحديث عن الأمير سلمان حديث ممتع فرغم مسئولياته الجسام إلا أن حب الخير ومساعدة الناس أخذ اهتماما كبيرا ليجد الفقراء والمساكين هذه الرعاية والعناية وهذا ليس بمستغرب على سمو الأمير سلمان رجل البر والإحسان.

نِعْمَ الفوز

وتحدث لـ(الجزيرة) معالي وزير النقل د. جبارة الصريصري في البداية مبارك للجميع فوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بجائزة الملك خالد للإنجازات الوطنية. وهي جائزة كبرى تحمل اسم رجل عظيم وهو الملك خالد بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه- لتمنح هذه الجائزة لرجل نذر على نفسه خدمة هذا الدين ثم الوطن. وامتداداً لما رسمه الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.

وأجدها مناسبة طيبة لأهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري لفوز الجمعية بجائزة المشروعات الاجتماعية والكل يعرف الأمير سلمان رغم مسئولياته الكبرى إلا أن العمل الخيري كان نصب عينيه دائماً بعد أن تضافرت جهود رجال الأعمال الموسرين وتجاوبوا مع دعوات سموه دائماً للأعمال الخيرية.

إنجازات شاملة

كما تحدث لـ(الجزيرة) معالي وزير الزراعة د. فهد بالغنيم فقال لا شك أن الأعمال التي أنجزها الملك عبدالله ولمساته الموفقة ليست على المستوى المحلي فقط داخل البلد ليست على مستوى الوطن العربي وإنما على مستوى العلم ككل ولو أردنا أن نستعرض ما قدمه خادم الحرمين الشريفين فالأمر يحتاج إلى وقت طويل.

وإن منح الملك عبدالله بن عبدالعزيز لجائزة الملك خالد للإنجازات الوطنية جائزة مستحقة وكل مشاريع التنمية شملتها اهتمامات خادم الحرمين الشريفين شكراً لمؤسسة الملك خالد على جهودها الموفقة وخدماتها الكبيرة.

رمز كبير

كما تحدث لـ(الجزيرة) معالي الأستاذ عبدالرحمن السدحان الأمين العام لمجلس الوزراء فقال: لقد كنت سعيداً جداً عندما سمعت هذا النبأ وهو تسليم الجائزة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لسيدي خادم الحرمين الشريفين شعرت أن هذا تكريم للجائزة نفسها بكونها تبدأ بتكريم هذا الرمز الكبير من رموزنا الوطنية. الرمز الرائع والسامي.

نهنئ أنفسنا بهذه الجائزة ونرجو لها دوام التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد