Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
الرائديون عقب الخسارة 2 - 3 وفي ردة فعل قوية:
أبو زندة أهدى النتيجة للاتحاد على حساب جهودنا.. وكوارث الحكام تلاحقنا!!

 

بريدة - صالح الشعيبي- صالح الغفيص

أبدى الرائديون تذمرهم من التحكيم الذي باتت أخطاؤه ملازمة لهم في معظم مباريات فريقهم الكروي الأول في مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين، ودفع الفريق ثمن تلك الأخطاء الفادحة والمتكررة بحق الفريق الأحمر. جاء ذلك بعد خسارة الرائد الأخيرة من الاتحاد بنتيجة 2 - 3 في المواجهة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. بداية أكد رئيس الرائد فهد المطوع أن الحكم ظافر أبو زندة لم يوفَّق في إدارة المباراة، وحرمهم من ثلاث نقاط مشروعة بعد أن رفض احتساب ضربة جزاء لمهاجمهم موسى الشمري في الشوط الأول، التي لو حدثت لغيرت مجرى المباراة، ولاسيما أن النتيجة وقتها كانت تعادلا سلبيا، فضلا عن الهدف الذي سجله ماجد فرساني وأُلغي دون سبب واضح في الحصة الثانية من اللقاء. وأضاف: قراران مؤثران كانا كفيلين بتغير الأمور. وأشار المطوع إلى أن فريقه قدم أداء رائعاً في لقاء الاتحاد، وأصبح مستواه يتصاعد من لقاء لآخر، لكنه اصطدم بعاملَي التحكيم والحظ اللذين لم يقفا إلى جانبهم. وأشاد بتعامل مدربه البرزيلي أديسون سوزا مع واقع المباراة رغم أنه اضطر إلى تغيير إجباري حرمه من نهج تكتيكي كان يعتزم تنفيذه. وأوضح أنهم ينتظرون بداية فتح فترة الانتقالات الشتوية لتسجيل مهاجمين ينهون معاناة الفريق في التسجيل، لافتا إلى أن الفريق يحتاج إلى فوز ينتشله من وضعه بعد أن غيبته الخسائر.

وشدَّد المطوع على أن فريقه قادر على البقاء بدوري زين كون رائد التحدي اعتاد على قهر الظروف والتغلب على الصعاب، وقال: سنبذل قصارى جهدنا في المواجهات المتبقية، وثقتنا بالله وبلاعبينا كبيرة. من جانب آخر أبدى عضو شرف الرائد خالد الذايدي تضجره من تواصل مسلسل التحكيم تجاه فريقه، وقال: لا نستطيع اللعب أمام الفرق والحكام؛ فالظلم الذي يتعرض له الرائد في أكثر من مباراة نسف الجهود المبذولة؛ فبعد كارثة الفتح التحكيمية بإلغاء هدف شرعي واحتساب ضربة جزاء غير صحيحة ها هو المشهد يتكرر من جديد مع الاتحاد بهدف ملغى وركلة جزاء غير محتسبة في مباراتين متتاليتين!! فحتى الآن سلب من الفريق خمس عشرة نقطة في خمس مباريات.

واستغرب الذايدي في الوقت ذاته من عدم رد الأمانة على طلب إدارة الرائد بشأن الاستعانة بحكام أجانب لمواجهة الحزم المقبلة رغم مضي قرابة الأسبوع على الطلب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد