Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
مساعد لعباس يتهمها بتصعيد العنف
مقتل ستة فلسطينيين في توغل اسرائيلي لنابلس

 

غزة - نابلس - رام الله - وكالات

قالت مصادر من الجيش الإسرائيلي ومسعفون فلسطينيون إن إسرائيل قتلت ستة فلسطينيين أمس بينهم ثلاثة في قطاع غزة وثلاثة في الضفة الغربية المحتلة في توغل اسرائيلي لمدينة نابلس

وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة جوية، وتم إطلاق نيران للاشتباه في محاولة تسللهم من قطاع غزة.وصرح مسعفون فلسطينيون وشهود بأن ثلاثة نشطاء قتلوا في مصادمات بالضفة الغربية.وأعلن مصدر طبي فلسطيني أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا صباح أمس قرب حاجز إيريز شمال قطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي.

وقال المصدر الطبي إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب رابع قرب معبر إيريز برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن القتلى عمال كانوا يبحثون عن خردة في المنطقة لبيعها. وجرح فلسطيني رابع في إطلاق النار.

كما أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين أعضاء في حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قتلوا صباح أمس برصاص إسرائيلي خلال عملية توغل في نابلس في الضفة الغربية.

وأضافت المصادر نفسها أن سيدة جرحت أيضا في إطلاق النار.من جهة أخرى أدان نبيل أبو ردينة مساعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس قتل إسرائيل لستة فلسطينيين أمس متهما إسرائيل بتصعيد العنف.

وتابع:(بعد مقتل ثلاثة نشطاء من حركة فتح التي يتزعمها عباس وثلاثة فلسطينيين في غزة ندين بشدة استشهاد ستة مواطنين في نابلس وغزة خلال الساعات الماضية، هذا تصعيد إسرائيلي خطير يثبت أن إسرائيل غير معنية بالسلام).

واستطرد أن إسرائيل تريد تفجير الأوضاع حتى تتهرب من استحقاقات عملية السلام وهي بذلك تعمل على تدمير الجهود الدولية وتحديدا الأمريكية الهادفة لاستئناف عملية السلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد