Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
د. الحمودي: بيانات الميزانية تؤكد استمرار دعم الدولة للتعليم العام والعالي وتدريب القوى العاملة

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

أشاد مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي بأداء الاقتصاد السعودي للعام المنصرم، وبقدرته على اجتياز تداعيات الأزمة المالية التي عصفت بالعالم وألحقت أضراراً كبيرة في اقتصاديات دول عديدة.

جاء ذلك في معرض حديثه بمناسبة صدور بيانات الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1431- 1432هـ. وأبان أن أرقام الميزانية تشير بوضوح إلى نمو في حجم الإنفاق العام بنسبة 14% عن الميزانية المقدرة للعام المالي الجاري؛ ما يعني استمرار التركيز على تحقيق التنمية الشاملة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين. وقال معاليه: إنَّ بيانات الميزانية تؤكد استمرار دعم الدولة للتعليم العام والعالي وتدريب القوى العاملة؛ حيث بلغت الاعتمادات أكثر من 137 مليار ريال، وهو ما يشكِّل أكثر من 25% من مجموع النفقات المعتمدة، بزيادة 13% عما تم اعتماده في ميزانية العام المالي الجاري. وذكر معاليه أن النمو في اعتمادات التعليم العالي سيساعد على استكمال البنى التحتية للجامعات القائمة وبناء الجامعات الجديدة في الدمام والخرج وشقراء والمجمعة. وشدَّد على أن جامعة القصيم كواحدة من جامعات المملكة حظيت هذا العام - ولله الحمد - بدعم متواصل من ولاة الأمر؛ حيث استمر النمو في الاعتمادات المخصصة لها في جانب التشغيل والمشروعات الجديدة؛ ما يدفع جميع منسوبي الجامعة إلى مواصلة العمل للتوسع الكمي والكيفي وتأكيد الجودة في الجامعة تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

وختم معاليه تصريحه برفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على ما يقدمونه للتعليم العالي بصفة عامة ولجامعة القصيم بوجه خاص من دعم متواصل ومتنامٍ، ومثمناً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه سعيهما الدؤوب لتطوير الجامعة. كما ثمَّن معالي مدير جامعة القصيم جهود معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري لتطوير التعليم العالي ومؤسساته في المملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد