Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
الملحم يعبر عن غبطة القطاع التعليمي بميزانية الخير

 

الأحساء-عايدة صالح

عبر المدير العام لتربية وتعليم البنات محمد بن إبراهيم الملحم عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على اهتمامه المتواصل بالعلم والتعليم بتخصيص أعلى حصة من الميزانية.

وقال الملحم: قلوب تفيض بمشاعر التقدير والامتنان، وألسنة تلهج بالدعاء لرجل الخير والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، هذا لسان حال المواطن السعودي الذي تغمره آلاف النعم..

وهاهي ميزانية الخير تعلن مؤكدة كسابقتها على النظرة المتوازنة بين القطاعات، والتنمية المتوازنة بين المناطق، وبما يسهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في وطننا الغالي، وقد تابعنا بالأمس وشنفنا الآذان لسماع تلك الأرقام التي تتعدى التوقعات.

وللعام الثالث على التوالي يحتل التعليم قمة اهتمامات الهرم الإنفاقي بواقع 25 في المائة من إجمالي الميزانية، ذ بلغ ما تم تخصيصه لقطاع التعليم العام والتعليم العالي وتدريب القوى العاملة حوالي (137.600.000.000) مائة وسبعة وثلاثين ملياراً وستمائة مليون ريال ويمثل أكثر من (25) في المائة من النفقات المعتمدة للعام المالي القادم. ومما أثلج الصدور استمرار العمل في تنفيذ مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم «تطوير» البالغة تكاليفه (9.000.000.000) تسعة مليارات ريال سائلين الله أن يوفق القائمين عليه إلى تحقيق ما يطمح إليه خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وبناته الطلبة من خلال هذا المشروع بقيادة صاحب السمو وزير التربية ونوابه الكرام الذين لا يألون جهدا في تقديم أفضل ما يمكن تقديمه للقطاع التعليمي ولتفعيل هذا المشروع الطموح.

ومن موقعنا نعاهد خادم الحرمين وولي عهده الأمين والنائب الثاني على تنفيذ هذه المخصصات دون تقصير أو تهاون، وأن نستشعر المسؤولية والأمانة التي تحملناها فكل منا يحمل قلبا ينبض حبا وولاء لولاة الأمر وللوطن، وقف وقفة إكبار وتقدير وافتخار لميزانية الخير لهذا العام.

ويحاول جهده أن يكون في مستوى المسؤولية وحجم الثقة المناطة بصرف مخصصات هذه الميزانية في الوجه الصحيح لها، نسأل الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وكل المخلصين بهذه البلاد إلى ما يحبه ويرضاه وأن يدفع عن بلادنا الشرور ويعيد أبناءنا البواسل في الثغر الجنوبي سالمين غانمين جميعا وأن يقبع شر الفتن والمفسدين ويرد كيدهم في نحرهم وأن يعلي شأن بلادنا كما هو دائماً وأبدا عاليا ورفيعا وفي أعلى المراتب الدولية وأكثرها احتراما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد