Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
بجامعتي الإمام محمد بن سعود والملك فيصل
الحاصلون على دبلوم معهد الائمة والخطباء يستعدون للدكتوراه

 

المدينة المنورة - مروان قصاص :

أعلن الدكتور مرضي بن ناصر آل إدريس وكيل المعهد العالي للائمة والخطباء بجامعة طيبة أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك فيصل استقبلتا طلابا من المعهد من الحاصلين على دبلوم عال يعادل الماجستير وذلك للانخراط في برنامج الدكتوراه بالجامعتين.

وأوضح آل ادريس في كلمة ألقاها في حفل اختتام الدورة الرابعة والثلاثين للائمة والخطباء بمحافظة حفر الباطن، إن المعهد العالي للأئمة والخطباء قد خاطب الجامعات من أجل تمكين الطلاب الحاصلين على الدبلوم العالي المعادل للماجستير لدراسة الدكتوراه، مما يؤكد حرص المعهد على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والذي أمر بتأسيس المعهد في عام 1425هـ.

وتحدث في الحفل، الذي بدئ بالقرآن الكريم، عميد كلية المجتمع بحفر الباطن الدكتور حمزة مغربي مؤكداً على أهمية التعاون فيما بين الجامعات لخدمة المجتمع، وقال إن الدورة التي نفذها المعهد كان لها أبلغ الأثر في تطوير مهارات الأئمة والخطباء مما يسهم في تطوير الخطابة وصياغتها، مشيراً إلى أنها تضمنت مواد في الخطابة وفن الإلقاء وفقه الواقع ورسالة المسجد وغيرها مما كان له أبلغ الأثر. وحضر الدورة أكثر من مائة إمام وخطيب من محافظة حفر الباطن والمحافظات المجاورة، وامتدت لأسبوعين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد