Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
50 متدرباً من تقنية الطائف يزورون السجن العام

 

الطائف - محمد خلف الفعر :

نظمت وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية التقنية في الطائف زيارة لسجون الطائف وذلك ضمن برامجها الإرشادية والتوجيهية لرعاية المتدربين بالكلية. وقد شارك في الزيارة أكثر من خمسين متدربا من قسم المحركات والمركبات بالإضافة لسبعة مدربين، وأوضح مشرف التوجيه والإرشاد بالكلية سالم بن محمد الثبيتي أن الزيارة تأتي ضمن برامج الإرشاد الوقائي للمتدربين التي تقدمها الوحدة.

وتهدف الزيارة إلى زيادة الوعي لدى المتدربين والوقوف على بعض الحالات التي تترك أثرا إيجابيا على المتدرب وأخذ العبرة والعظة من غيرهم، وكذلك استشعار نعمة الحرية التي حرم منها السجناء. وقد كان في استقبال المتدربين مدير شعبة التوجيه والإرشاد بسجون الطائف العقيد إبراهيم الطويرقي ورئيس شعبة مكافحة المخدرات بالسجن النقيب سالم العسيري.

وقد قدم رسائل تربويه موجهة للشباب أوضح من خلالها أهم الأسباب التي تقود الشباب للسجن وذكر منها الرفقة السيئة التي تؤدي لعالم المخدرات والمسكرات و الفراغ المعاكسات والمشاحنات وقدم بعض القصص المؤثرة لبعض الحالات والمشاهدات التي يقف عليها العاملون بالسجن، كما شملت الزيارة القسم الحرفي والقسم الثقافي والقسم الفني.

وقد رافق المتدربين عدد من مسئولي الأقسام بالسجن الذين كان لهم تجاوباً مع المتدربين في الإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم وتقديم النصائح والإرشادات لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد