Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
الزراعة تصدر عقوبات مالية لمخالفي نقل فسائل النخيل

 

الجزيرة - سلطان المواش

أصدرت وزارة الزراعة أربعة قرارات وزارية بتطبيق عقوبة غرامة مالية قدارها (5.000 ريال) خمسة آلاف ريال لكل مخالف مع حجز السيارة حتى تسديد المخالفة، وهي تمثل الحد الأدنى للعقوبة على مخالفين لنظام الحجر الزراعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعقوبات الملحقة بالنظام.

وتأتي هذه القرارات بعد تعميم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مؤخراً والذي شدد على الجهات المعنية والجهات الأمنية بإخضاع جميع الشاحنات والمركبات التي تنقل فسائل النخيل للتفتيش وإيقاف من لا يحمل شهادة تثبت خلوها من الإصابات بحشرة سوسة النخيل الحمراء صادرة من وزارة الزراعة.

وبهذه المناسبة تشكر وزارة الزراعة جميع العاملين في نقاط التفتيش وأمن الطرق على ما يبذلونه كل في مجاله وذلك بإخضاع جميع الشاحنات والمركبات التي تنقل فسائل النخيل للتفتيش وإيقاف من لا يحمل شهادة.

وتحذر وزارة الزراعة من نقل فسائل النخيل من دون شهادة تثبت خلوها من الإصابات بحشرة سوسة النخيل الحمراء. وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أصدرت العديد من القرارات المماثلة بحق (52) مخالفاً لقيامهم بنقل فسائل نخيل دون شهادة تثبت خلوها من الإصابات بحشرة سوسة النخيل الحمراء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد