Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
أمير جازان يدشن مشروعي إسكان الأمير سلطان الخيريين بأحد المسارحة وضمد

 

جازان - إبراهيم بكري

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان يوم غد الاثنين مشروعي إسكان الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيريين بمحافظتي أحد المسارحة وضمد الذين نفذتهما مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية بقيمة إجمالية بلغت 15.000.000 ريال. وقد أعرب أمير منطقة جازان عن بالغ شكره وامتنانه لسمو ولي العهد على مكرماته ومواقفه الإنسانية والاجتماعية ومساهماته في التخفيف من معاناة المحتاجين والمعوزين. ووصف سمو أمير منطقة جازان المشروعين بأنهما إحدى اللفتات الكريمة لسمو ولي العهد - حفظه الله - ومن المشروعات الإنسانية التي تنفذها مؤسسة سموه الخيرية بمختلف مناطق الوطن العزيز لخدمة المواطنين المحتاجين للخدمات الإسكانية وغيرها من الاحتياجات والخدمات.

ورفع سموه الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أبناء منطقة جازان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني»حفظهم الله»على ما تجده المنطقة من دعم ورعاية واهتمام في مختلف المجالات كغيرها من مناطق البلاد العزيزة.

كما أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية أنّ تدشين سمو أمير منطقة جازان لـ 75 وحدة سكنية يأتي ضمن مشروع الإسكان الخيري الذي حظي بدعم كريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.

وبين سموه أن المشروعين يشتملان على 50 وحدة سكنية بمحافظة أحد المسارحة و25 وحدة سكنية بمحافظة ضمد تقام كل وحدة سكنية منها على مساحة إجمالية تقدر بـ 400متر مربع فيما تقدر مساحة البناء بـ 181مترا مربعا.

وأضاف أنه سيتم ضمن هذه المشروعات افتتاح مشروع مركز صحي بقرية الراحة تم تنفيذه بمبلغ 800.000 ريال ومشروع حفر بئر وخزان مياه أرضي وشبكة تمديدات أنابيب مياه بقرية حصامة المحازرة بتكلفة إجمالية بلغت 700.000 ريال إضافة إلى صرف 3.000.000 ريال خصصت لتأثيث الوحدات السكنية وأعمال الكهرباء.

وشدد الأمير فيصل بن سلطان على أهمية ما ستسهم به هذه المرحلة من المشروع في توفير بيئة حضارية تلبي احتياجات عشرات الأسر بالمنطقة وتحقيق نقلة معيشية تتوافر فيها مقومات الحياة الكريمة والخدمات المطلوبة.

كما بين مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي أن وحدات مشروع إسكان جيزان تحتوي كل منها على ثلاثة مجالس وصالتين وغرفتي نوم وثلاث دورات للمياه ومطبخ وفناء خارجي، مشيراً إلى اكتمال أعمال السفلتة وإنارة ورصف الشوارع الخارجية وتوصيل شبكة المياه للمشروع، كما تم تجهيز وتأسيس مركز الرعاية الأولية الصحية بالراحة.

فيما أشار مساعد مدير عام المؤسسة الدكتور عبد العزيز المقوشي إلى أن مشروعي الإسكان في محافظتي أحد المسارحة وضمد في منطقة جازان يأتي ضمن أعمال مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية التي تتبنى برنامجاً للإسكان الخيري انطلق عام 1421هـ ويشمل سبع مناطق إضافة إلى منطقة جازان هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وتبوك وعسير ونجران وحائل مفيداً أنه قد تم إنجاز خمس مراحل من البرنامج وتجري الآن الأعمال الإنشائية في المرحلتين السادسة والسابعة ليصل بذلك عدد وحدات البرنامج إلى 1551 وحدة سكنية بتكلفة تصل إلى 440 مليون ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد