Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
(موهبة) تطلق معرضاً للعلوم والهندسة في عسير

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

انطلقت فعاليات مسابقات معرض موهبة للعلوم والهندسة في أبها، والتي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، على أن تتواصل خلال الأسابيع القادمة في 7 مناطق أخرى، قبل أن تقام التصفيات المحلية النهائية في الرياض، والتي سيعلن من خلالها المرشحون لتمثيل المملكة في معرض إنتل الدولي، والذي سيقام في سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر جمادى الأولى المقبل.

وكانت الفعاليات قد شهدت تأهل الطالب سعيد عوض آل سرحان عن مشروع (طوب بناء من مواد أخرى) والطالب عبدالله علي السعيد عن مشروع (الاستفادة من بخار الماء)، وذلك فيما يخص المشاريع الفردية للطلاب، أما فيما يخص المشاريع الجماعية للطلاب فقد شهدت تأهل مشروع (اندفاع عجلة التواصل) للطلاب فيصل غازي البيشي، عبدالرحمن محمد العاصمي ومحمد عبدالله الغانمي.

وبالنسبة للطالبات فقد تأهلت الطالبة صفية علي عسيري عن مشروع (جهاز تنقية الهواء من الغبار)، والطالبة نداء عبدالله البكري عن مشروع (جهاز تنبيه للصم للاستيقاظ من النوم دون مساعدة) والطالبة ندى حامد البيشي لمشروعها (رادارات القطارات).

وقال نائب معالي الأمين العام ل(موهبة) الدكتور محمود نقادي: (إن مسابقات MSEF/ISEF شهدت تطوراً كبيراً هذا العام، إذ ارتفع عدد المعارض من 6 معارض إلى 8 مقارنة بالعام 2009، وسيشارك فيها 1000 متسابق مقارنة ب 362 مشاركا العام الماضي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد