Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
حسن شحاتة يقرر استبعاد (أبو تريكة) من كأس الأمم الإفريقية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

أعلن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم استبعاد اللاعب محمد أبو تريكة من قائمة الفريق المسافر إلى أنجولا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية2010 والتي تنطلق يوم 10 يناير وتستمر حتى30 من نفس الشهر. وأكد شحاته أن اللاعب عاودته الآلام مرة أخرى في مكان إصابته بشرخ في وجه القدم وهو ما يمنع استمرار اللاعب في المعسكر، كما أن برنامجه العلاجي سيستمر شهرا ونصف الشهر يبدأ بعدها التدريب بالكرة، وعلى ذلك فلن يلحق اللاعب بمنافسات أمم إفريقيا.

وأوضح أن الجهاز الفني للمنتخب طالب اللاعب باستكمال برنامجه العلاجي في النادي الأهلي ومع الطبيب الألماني ولا يستعجل العودة للملاعب لحين التأكد من تمام شفائه مشيراً إلى أن الجهاز لا يمكن أن يضحي بمستقبل اللاعب الذي قدم الكثير لمنتخب مصر ويشركه في المباريات وهو مصاب.

وأضاف شحاتة في تصريحات تليفزيونية أنه عاش أسوأ أيام حياته عقب الخروج من تصفيات كأس العالم 2010 وأنه فكر في الرحيل بعد الخسارة من الجزائر في المباراة الفاصلة لكنه تراجع عن الفكرة بعد اتصال الرئيس حسني مبارك به ثم تكريمه لجميع أفراد المنتخب وهي المرة الأولى في العالم التي يتم فيها تكريم فريق خسر مباراة ولم يتأهل للمونديال.

وعبر شحاتة عن سعادته بعدم الوقوع مع أي فريق عربي في نهائيات أمم إفريقيا حيث إن المجموعة الثالثة تضم بجوار مصر كلا من: نيجيريا وبنين وموزمبيق موضحاً أنه تمنى ألا يقابل أي فريق عربي نظرا للحساسية التي تلازم أي مباراة عربية خاصة إذا كانت مصر طرفاً فيها إضافة إلى أن عدم وقوع فريقين عربيين في مجموعة واحدة سيوفر الفرص للفرق العربية للوصول إلى الأدوار النهائية في البطولة.

من ناحية أخرى، أكد محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي أنه لن يعتزل كرة القدم حتى يشارك في نهائيات كأس العالم 2014 موضحاً أن عامل السن لا يؤثر كثيرا على مستقبل اللاعب طالما أنه قادر على العطاء مشيراً إلى أنه يبلغ من العمر 31 عاماً وقادر على اللعب إلى نهائيات 2014 مثلما يفعل زميله أحمد حسن قائد منتخب مصر، ولكن في النهاية الاعتزال هو سنة الحياة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد