Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/12/2009 G Issue 13604
الأحد 10 محرم 1431   العدد  13604
في كأس الأمير فيصل بن فهد: اكتمال فرق دور الثمانية
الشباب رافق الهلال والأنصار صعد مع الأهلي والخليج انضم للفتح والتعاون خطف بطاقة مجموعته وأبها ممثلاً للجنوب

 

اختتمت مساء أمس مواجهات الدور التمهيدي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم لأندية الدرجتين الممتازة والأولى والتي جرت هذا الموسم باسلوب جديد تنافس خلالها ( 26) نادياً عبر خمس مجموعات.

وكانت الحصيلة النهائية للتأهل نحو دور الثمانية عادلة بين الفئتين (أربعة) فرق من الممتاز (الهلال والشباب والأهلي والفتح) ومثلها من الأولى (الأنصار والتعاون والخليج وأبها) فيما كان أبرز المغادرين في هذه المرحلة فرق (الاتحاد والنصر والاتفاق والوحدة) والمتصدر لدوري الدرجة الأولى فريق الفيصلي.

الهلال × الشباب

الرياض - فيصل المطرفي

كسب أولمبي الشباب نظيره الفريق الهلالي أمس في اللقاء الذي جمعهما على أرض استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال وذلك بهدفين للا شيء، ومنحت النتيجة بطاقة التأهل الثانية للفريق الشبابي ليرافق الهلال إلى دور الثمانية وأزاح الفريق النصراوي من المنافسة على التأهل.

وكانت مجريات اللقاء قد اتسمت بالبرود في شوطها الأول الذي شهد إحراز الشباب لهدف التقدم عن طريق مهاجمه فيصل السلطان في الدقيقة السادسة بعد أن تلقى تمريرة ذهبية واجه بها المرمى الأزرق ليضعها على يسار خالد شراحيلي، وتواصل الأداء العشوائي داخل منتصف الميدان طوال دقائق الحصة الأولى دون تشكيل أي خطورة رغم الاستحواذ الكبير لأفراد الفريق الهلالي، وانطلق الشوط الثاني بذات الوتيرة رغم تحسن الأداء الهلالي بعد أن أضاع مهاجموه بقيادة أحمد الصويلح جملة من الفرص السهلة قبل أن يعزز الشباب من تقدمه بهدف ثان عن طريق الشاب عبدالعزيز يوسف (78) من خلاله حسمت الأمور ليتأهل الشباب كأول المجموعة فيما رافقه الهلال في المركز الثاني.

وكان اللقاء قد شهد حضور الأمير نواف بن محمد ورئيس الشباب خالد البلطان وبعض لاعبي الفريق الأول الشبابي إلى جانب مدرب الفريق الأول الهلالي جريتيس.

الشعلة × النصر

تمكن فريق الشعلة الأولمبي بقيادة المدرب الوطني ماجد الطفيل من كسب ضيفه النصر بعد أن فرض فريق الشعلة نفوذه على المباراة بفضل التكتيك الذي انتهجه مدرب الفريق والانضباطية العالية للاعبين منذ بداية المباراة وفي الشوط الثاني واصل فريق الشعلة من سيطرته على المباراة في ضل العشوائية التي لعب بها النصر وافتقاده للتركيز. وسجل للشعلة العجلان (هدفين) والحمدان.

الاتحاد × أحد

جدة - علاء سعيد

كسب الاتحاد لقاءه مساء أمس أمام أحد في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بنتيجة هدفين مقابل لا شيء سجل هدفي الاتحاد كل من: عبدالعزيز الصبياني ومحمد أمين.

الأنصار × الوحدة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تأهل الأنصار إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه على الوحدة بهدف مقابل لا شيء جاء في الدقيقة (59) عبر اللاعب تركي الخضير من كرة هيأها زميله مصطفى هوساوي في مباراة تميزت بالإثارة والأداء السريع وكانت بحق من أروع مباريات هذه المسابقة.

الاتفاق × القادسية

الدمام - سامي اليوسف

في مباراة أفضل ما فيها عودة المهاجم الاتفاقي صالح بشير للتهديف، وتألق الحكم عباس إبراهيم، نجح فريق الاتفاق بالفوز بهدفين دون رد على غريمه التقليدي في الشرقية القادسية الذي أضاع مهاجمه بكر عمر ركلة جزاء في الشوط الأول. سجل الهدفان صالح بشير برأسه وحمد الحمد من نقطة الجزاء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن منح الحكم عباس إبراهيم دقيقة واحدة فقط.

ومع مطلع الشوط الثاني أحرز صالح بشير الهدف الأول برأسية جميلة وضع الكرة على يسار الحارس القدساوي مختار بعد ركلة ركنية.

وفي الوقت بدل الضائع احتسب فيها الحكم المتألق عباس إبراهيم ركلة جزاء صحيحة للمهاجم الاتفاقي العبود تصدى لها حمد الحمد مسجلا الهدف الثاني ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز اتفاقي مستحق بنتيجة 2-0.

الفتح × العدالة

الأحساء - صادق الحرز

أكد فريق الفتح جدارته بصدارة المجموعة الثانية وتأهله إلى دور الثمانية إثر تغلبه في آخر لقاءات المجموعة على فريق العدالة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرت أحداثه مساء أمس على ملعب نادي الفتح انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين مقابل هدف واحد للعدالة سجل للفتح فيصل الجمعان وحمد العجيل وعبدالله العبدالقادر للعدالة وفي الشوط الثاني أضاف فريق الفتح هدفه الثالث عن طريق لاعبه سلطان الشمري.

الخليج × هجر

الأحساء - صادق الحرز

تأهل فريق الخليج بجانب الفتح إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الأولى والممتاز إثر تغلبه على فريق هجر بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في الأحساء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في آخر لقاءات المجموعات في البطولة على الرغم من فوز الاتفاق على القادسية بهدفين دون مقابل وجاء تأهل الخليج بفارق الأهداف عن الاتفاق على الرغم من تعادلهما النقطي برصيد 17 لكل منهما جاءت أهداف اللقاء في شوط المباراة الأول عن طريق حسين التركي ومحمد الحايك.

التعاون × الفيصلي

المجمعة - فهد الفهد

كما تأهل فريق التعاون الأولمبي إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز والدرجة الأولى، وذلك عقب فوزه على مضيفة فريق الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. وشهدت المباراة طرد لاعبين من الفيصلي هما ربيع الموسى ومحمد الجحفلي.

وكان الفيصلي هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 5 من الشوط الأول عن طريق لاعبه محمد مرسال ثم عادله التعاون في الدقيقة 21 عن طريق عبدالرزاق هوسه من ضربة جزاء ثم أضاف محمد الحسينان الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول 2-1 للتعاون وفي الشوط الثاني سجل عبدالرزاق هوسه الهدف الثالث.

الطائي × الحزم

حائل - ماجد اللويش

تفوق فريق الطائي على ضيفه الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء جرى مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، وذلك ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وكان أجمل ما في المباراة هي تلك الجماهير الطائية التي ساندت فريقها طوال المباراة.

جاء اللقاء من طرف واحد هو الطائي الذي سيطر على مجريات شوطي المباراة, وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الطائي بهدف للمهاجم فهد فلاته (هدفين) وأضاف سعد العبود الهدف الثالث وسجل للحزم اللاعب عبدالله حيدر وشهد اللقاء طرد مدافع الحزم هاشم الصبياني في الدقيقة 62 وطرد حارس الحزم وليد السبهان في آخر الوقت بدل الضائع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد