Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/01/2010 G Issue 13610
السبت 16 محرم 1431   العدد  13610
 
الأمير نايف يرعى مؤتمر (التقنية والاستدامة في العمران).. غداً

 

الرياض - واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تنظم جامعة الملك سعود يوم غد الأحد مؤتمراً عالمياً تنظمه كلية العمارة والتخطيط بالجامعة وتحت عنوان (التقنية والاستدامة في العمران).

وأوضح عميد كلية العمارة والتخطيط في جامعة الملك سعود ورئيس المؤتمر الدكتور عبد العزيز بن سعد المقرن أن فكرة المؤتمر نشأت منذ ثلاث سنوات، وتم تشكيل اللجان الخاصة بتنظيم المؤتمر، وتم طرح الأفكار والموضوعات المهمة والحيوية لجميع أعضاء هيئة التدريس في الكلية والاتفاق على موضوع التقنية والاستدامة في العمران.

وقال إن المكتسبات العالمية والعلمية والتقنية التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية وموضوع هذا المؤتمر الحيوي المهم ساهما في جذب كثير من الباحثين والعلماء المتخصصين من الجامعات والمؤسسات العلمية العالمية، حيث تلقى المؤتمر ما يقارب 400 ملخص للبحوث المقترحة مقدمة من 60 جهة أكاديمية ومهنية من 42 دولة عربية وأجنبية.

وبين أن اللجنة المنظمة للمؤتمر على جودة البحوث وعلاقتها المباشرة بموضوع المؤتمر ومحاوره فقد تمت الموافقة على 152 بحثًا كاملاً تم تحكيمها بشكل علمي دقيق لتتم الموافقة النهائية على قبول 93 بحثاً لعرضها في سجل المؤتمر ومناقشتها في جلساته.

وأشار إلى أنه خصص خمس جوائز لأول خمسة بحوث تختارها اللجنة، ونوه بالدعم غير المحدود الذي يلقاه المؤتمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني راعي المؤتمر ومتابعة وزير التعليم العالي ومدير الجامعة.

وكشف عن استضافة المؤتمر نخبة من الخبراء والعلماء والباحثين العالميين في مجالي التقنية والاستدامة في علوم العمران، حيث يأتي مواكباً مع توجه الجامعة ودورها الريادي في خدمة المجتمع ورفع مستوى البيئة العمرانية.

وفي الوقت نفسه، رغبة الجامعة في دراسة التوجهات الحديثة والتجارب العلمية من خلال البحوث والدراسات التي سيناقشها نخبة من العلماء والمختصين من مختلف بلدان العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد