Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/01/2010 G Issue 13610
السبت 16 محرم 1431   العدد  13610
 
في المؤتمر الصحافي قبل المواجهة اليوم
مورينهو: لم أخسر تشيلسي وسألعب بتشكيل مثالي ونسعى للفوز

 

تغطية - أحمد العجلان:

عقد مدرب إنتر ميلان مورينهو مؤتمرا صحافيا يوم أمس وحضر برفقته نواف التمياط وأحمد القرون وخلف ملفي وقدم المؤتمر الزميل ماجد الحميدي.. وقد سبقه مؤتمر آخر لنجم الأنتر صامويل إيتو.

مورينهو: سنلعب بجدية أمام الهلال!

أكد مورينهو بأن فريقه استعد جيدا للقاء مع الهلال السعودي مشيرا إلى أنه يرغب في أن يلعب الفريق بجدية لأهداف كثيرة منها زيادة شعبية الفريق حيث إن هذه الزيارة تأتي من ضمن خطط النادي لنشر شعبية الأنتر في العالم حيث قمنا بزيارات سابقة للصين وأمريكا.. وأشار مورينهو إلى أنه سيلعب ب22 لاعبا في المقابلة حيث سيزج بتشكيلتين مختلفتين لكل شوط.. وذكر بأن لديه معلومات حول الهلال استقاها من مساعده الذي سبق أن درب نادي الشباب وهو السيد جوزيه موريس.. وقال بأنه يتمتع بعلاقة كبيرة مع مدرب المنتخب السعودي بوسيرو وقال بأنه لم يمنحني معلومات عن الهلال ولكن ما أريد أن أذكره عن هذا المدرب أنه حضر في وقت متأخر لتدريب منتخبكم ولديه الكثير ومنتخبكم في أيد أمينة وهو لم يخسر فرصة التأهل لكأس العالم إلى في الدقيقة الأخيرة من ضربة ركنية.. وفي سؤال (لـ(الجزيرة)) عن لعبه مع الهلال في مباراة استعدادية في الصيف قبل الماضي؟ قال بالفعل لعبت مباراتي الأولى مع الأنتر كانت ودية مع الهلال وكان الفريق بدون عناصره الدولية وسيكون يوم غد في وضع أفضل في ظل حضور اللاعبين الدوليين وأنا أعرف أن لدى الفريق نجوما دوليين ولاعبين أوروبيين مميزين وآخر برازيليا موهوبا.

هذه حكايتي مع المسلمين!

وحول لاعب الأنتر مونتاري وإخراجه له في رمضان من التشكيلة بسبب صومه؟ قال أنا أعمل مدرب كرة قدم الكل من حقه ممارسة هذه اللعبة وأنا لا أكترث بدين اللاعب أو عرقه ولكن مايقدمه داخل الميدان وبالنسبة لمونتاري فقد كان الجو حارا في إيطاليا ولم يعطي الفريق بالشكل المطلوب وكنت أحتاج للتغيير فأغيره.. وقال يؤسفني أنه لن يلعب اليوم بسبب إصابته وأنا أعرف بأنه يتمنى المشاركة في مباراة كهذه ولكنه سيغيب عن الفريق لمدة تصل لخمسة أسابيع. لا أعلم من خسر الثاني أنا أم تشيلسي!

وحول من خسر الثاني هو أم نادي تشيلسي؟ قال أنا خسرت بخروجي من تشيلسي ولكنني بعد الخروج حققت بطولة واحدة وهم مع أربعة مدربين لم يحققوا أي بطولة.. وأكد أن الجدل الذي يحصل في الإعلام مفيد لكل الأطراف من أجل صنع الإثارة ولكنها لا بد أن تكون إثارة مع وجود الاحترام وحول عودته لإنجلترا قال قد أعود ولكن لا أعلم متى؟!

سأدرب في السعودية!!

أشار جوزية مورينهو إلى أن مستقبله القريب سيكون في أوروبا ولن يخرج من نطاق إيطاليا - إسبانيا - إنجلترا.. ولكنه بعد ذلك قد يحضر للتدريب في السعودية وقال لازال عمري 46 عاما فأنا أريد أعلى متعة ممكنة من خلال مهنة التدريب.

إيتو: جاهزين لهزيمة فريق القرن بآسيا!

كشف النجم الكاميروني صامويل إيتو أنه جمع قدرا جيدا من المعلومات عن فريق الهلال السعودي وقال أعرف أنه فريق القرن في القارة الآسيوية وأنه فريق كبير في السعوية والقارة ومنطقة الشرق الأوسط وأشاد بما قدمه النجم نواف التمياط وذكر بأنه لا زال يتذكر مباراة السعودية والكاميرون في مونديال 2002 م والتي انتهت بفوز الكاميرون بصعوبة وبهدف دون رد وكان نجم المقابلة آنذاك نواف التمياط وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.. وقال ممازحا التمياط أتمنى أن لا يظهر بمستواه اليوم لكي نفوز بسهوله على الهلال..

أفكر بالحضور للخليج!

وفي سؤال (لـ(الجزيرة)) عن إمكانية حضوره للعب في الخليج عندما يقترب من التقاعد عن الكرة؟ قال حاليا لا أفكر في ذلك لدي عقد مدته 5 سنوات مع أنترميلان ولكن بعد ذلك سيكون هناك مجالا للتفكير ولما لا قد أحضر إلى هنا.. وذكر إيتو بأن لديه العديد من الأصدقاء في السعودية ومازح أحد الإعلاميين وقال من الجيد أن تفوز بالبلايستيشن وكان ذلك ردا على مراهنة الزميل عبدالرحمن السيف من قناة العربية على إيتو حتى في لعبة البلايستيشن.. وذكر إيتو أن نجوم أنترميلان لن يضحوا بسمعة فريقهم في لقاء اليوم وأنهم سيلعبون بجد لكي تكون المقابلة من صالحهم ويفوزوا بها.

من المؤتمر: -

* حضر المؤتمر الأمير نواف بن محمد والزملاء خالد الدلاك وعادل البطي وخلف ملفي وعدد من العاملين في اللجنة.

* التنظيم ظهر بصورة مهزوزة فلم تكن أجهزة الصوت (المايك) في حالة جيدة.

* حضرت شركة أبناء محمد السعد العجلان ممثلة بالأستاذين سعد بن عبدالعزيز العجلان وعبدالعزيز بن عبدالله العجلان وهم إحدى الشركات الراعية للمهرجان.

* نواف التمياط تحدث عن مورينهو وإيتو بشكل لطيف وذكر ما يتمتعان به من سمعة كبيرة.

* الزملاء تركي السالم وفيصل المطرفي وسلمان العنقري كانوا شعلة من النشاط.

* حضر عدد من وسائل الإعلام الأجنبية لتغطية المؤتمر.

* القناة الرياضية السعودية واكبت المؤتمر ونقلته مباشرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد