Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
الدفاع المدني يواصل بحثه عن مفقودي جدة.. ويقف على 166 منزلاً غير صالح للسكن

 

«الجزيرة» - أحمد القرني:

يواصل الدفاع المدني عملية البحث عن المفقودين بسيول جدة، وقد تم تقسيم المناطق المحددة للبحث إلى مربعات، وذلك بعدد (11) منطقة، وتتواصل عملية البحث من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة السادسة مساءً، مع استمرار فرق الإنقاذ والآليات الثقيلة في الموقع على مدار الساعة؛ حيث بلغ ملخص حالات الوفيات (122) حالة، بينما بلغ عدد بلاغات المفقودين (37) حالة.

أوضح ذلك مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالات الطارئة بمحافظة جدة العميد محمد بن عبدالله القرني، وقال: لا تزال عملية سحب المياه من بحيرة الحرازات مستمرة بواسطة آليات ومعدات الدفاع المدني، وقد تم إرسال 20 (وايت) لإكمال شفط المياه أمس الأول الخميس.

وأكد أن وزارة المالية في إطار عملها ضمن خطة تدابير الدفاع المدني قامت بالتعاقد لتأمين المعدات والآليات للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وإزالة آثار الأمطار والسيول بأحياء وشوارع محافظة جدة؛ حيث تم دعم الدفاع المدني بعدد (46) آلية، ودعم أمانة محافظة جدة بعدد (455) آلية.

فيما ما زالت اللجنة الفنية للكشف على المساكن مستمرة في تنفيذ مهامها في مرحلتها الثالثة من خلال عشرين لجنة؛ حيث بلغ عدد المساكن التي تم الوقوف عليها (622) مسكناً، قررت اللجنة عدد (456) مسكناً صالحاً للسكن وعدد (166 ) مسكناً غير صالح للسكن.

إضافة إلى استمرار مشاركة الحرس الوطني بالقطاع الغربي بعدد ضابطين وعدد (50) فرداً لمساندة الدفاع المدني للقيام بعملية البحث والتمشيط للبحث عن المفقودين، وذلك طبقاً لتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني.

وبيّن العقيد القرني أن وزارة المالية مستمرة بصرف بدل الإعاشة والسكن للمرحلة الثانية اعتباراً من السبت الموافق 9-1-1431هـ؛ حيث بلغ عدد إجمالي الأسر (4577) أسرة.

فيما تقوم لجنة التقدير، التي ترأسها وزارة الداخلية وعضوية وزارة المالية، والمكونة من عشرين عضواً، بأداء مهامها؛ حيث بلغ عدد العقارات التي تم تقديرها لهذا اليوم (243) عقاراً بإجمالي عدد (4807) عقارات.

أما الأعمال الإجرائية فهي:

تم إنجاز أعمال الحصر النهائي للعقارات والمركبات المتضررة والموضحة أدناه، وكذلك عدد الأسر التي تم إيواؤها وصرف بدل إعاشة لها لتصبح الحصيلة الإجمالية منذ بداية الحالة (طالع الجدول).

ويتم يومياً تدقيق الاستمارات من قبل لجنة الكشف ومراجعة عدد أفراد الأسر وفق المستندات الرسمية؛ لذلك عدد الأفراد قد يزيد أو ينقص حسب من يتم إسقاطهم أو إضافة أفراد جدد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد