Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
غارة أمريكية تقضي على خمسة مسلحين
أعمال عنف في كراتشي تخلف 11 قتيلاً

 

إسلام آباد - وكالات

لقي أحد عشر شخصاً على الأقل مصرعهم خلال الأربع والعشرين ساعة أمس في أعمال الشغب والاغتيال المستهدف المستمرة في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي لترتفع حصيلة القتلى خلال أسبوع إلى أكثر من خمسين قتيلاً.

وأوضحت مصادر أمنية أمس الأحد أن من بين القتلى عدداً من رجال الشرطة الذين اغتالهم مسلحون مجهولون خلال ساعات الليلة قبل الماضية، مشيرة إلى أن عناصر الشغب تظهر بشكل مفاجئ وتقوم بإطلاق النار ومن ثم تختفي دون أن تترك أي أثر لها.

ومن جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية أمس الأحد بأن خمسة أشخاص على الأقل يشتبه أنهم من المسلحين لقوا حتفهم في هجوم نفذته طائرة أمريكية بدون طيار على مخبأ لحركة طالبان في منطقة وزيرستان الشمالية الباكستانية المضطربة.

ويعد هذا الهجوم الجوى الثاني في غضون يومين، حيث كان خمسة على الأقل من مسلحي طالبان قد لقوا حتفهم قبل أمس الأول الجمعة جراء إصابة صاروخين لمركبتهم بالقرب من ميران شاه كبرى بلدات وزيرستان الشمالية. وعززت الولايات المتحدة من غاراتها الجوية داخل الحزام القبلي الباكستاني الذي تقول إن عناصر طالبان والقاعدة يخططون ويشنون منه هجمات دامية ضد القوات الغربية التي تخوض حرباً ضد التمرد في أفغانستان. وتعارض إسلام آباد علناً مثل هذه الهجمات بطائرات دون طيار، إلا أن المحللين يعتقدون أن الحكومة اتفقت بصورة سرية مع واشنطن على هذا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد