Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
برعاية سمو أمير المنطقة.. مساء اليوم بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة
تعليم القصيم يزف 233 طالباً متفوقاً ومتميزاً في احتفالية يطرزها أوبريت (وجه الخير.. عاد)

 

بريدة - سلطان المهوس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساء اليوم الاثنين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، الحفل الثلاثين لتكريم الطلاب المتفوقين لعام 1429هـ - 1430هـ، الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم، وذلك بمسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة؛ حيث أكملت اللجنة المنظمة التجهيزات كافة لإخراج الحفل بصورة مميزة تعكس أهمية المناسبة وعمقها التربوي المهم، الذي دأبت إدارة تعليم القصيم على تجسيده واقعاً. وسيصاحب الحفل السنوي تكريم الطلاب المتميزين بالأنشطة اللامنهجية، كما يصاحبه معرض فني يجسد فرحة منسوبي التربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، شاركت فيه كافة مكاتب التربية والتعليم للبنين بالمنطقة.

المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد أكد أن تشريف سمو أمير منطقة القصيم ورعايته للحفل هو التكريم الحقيقي لكافة منسوبي التربية والتعليم بالمنطقة، وهو الأمر الذي اعتاد عليه المجتمع التربوي التعليمي من سموه الكريم وسمو نائبه - حفظهما الله -. موضحا أن ما يزيد من روعة الحفل هو تزامنه مع الفرحة الوطنية الشاملة بعودة سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالما معافى.

وأشار الأحمد إلى أن حافزية التكريم تنطلق من خلال الاستشعار التربوي للأثر الكبير الذي يحدثه في نفوس الطلاب ويقوي هممهم ويحثهم على مواصلة التفوق والنجاح، كما هي الأساليب التربوية التي تحرص على تطبيقها وزارة التربية والتعليم ممثلة بسمو وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة.

وبارك الأحمد لجميع الطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم ومدارسهم بمناسبة التكريم، شاكراً زملاءه كافة بتعليم القصيم وأعضاء اللجنة المنظمة للحفل جهودهم وتفانيهم لإخراج الحفل بصورة تليق بالمناسبة وراعيها، وداعياً الجميع إلى الحضور ومشاركة الطلاب فرحتهم بالتفوق والتميز.

عجلة التكريم لن تتوقف

من جانبه قال الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الفايز، مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية بالقصيم رئيس اللجنة المنظمة للحفل، إن تتويج مسيرة التفوق لطلاب مدارس تعليم القصيم، برعاية كريمة من أمير المنطقة وحضور سمو نائبه، هو انعكاس حقيقي لاهتمام ولاة الأمر - حفظهم الله - بالطالب الذي يعدُّ ركيزة بناء مستقبل الوطن، وهو الأمر غير المستغرب على قادة ومسؤولي هذا البلد. معتبراً أن عجلة التكريم السنوية التي تقيمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة هي صورة تجسِّد الحرص التربوي الإيجابي لخلق بيئة تفوق تأخذ صفة الديمومة لدى الطلاب بعد استشعارهم بقيمة منجزهم التعليمي.

إشراقة مضيئة للتربية والتعليم

الأستاذ محمد بن عبدالكريم الحنايا مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية بالقصيم اعتبر تكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين إشراقة مضيئة نحو بناء جيل متفوق ومتميز يخدم دينه ووطنه ومليكه بكل اقتدار. مشيراً إلى أن اهتمام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بالمجتمع التربوي التعليمي يعكس حجم الاهتمام بإنسان هذا البلد والحرص على توفير الإمكانات كافة له ليصبح متفوقاً ومتميزاً.

وشدَّد الحنايا على أن التكريم الليلة هو بمثابة تكريم أفراد الأسرة التربوية التعليمية بالمنطقة كافة.

أوبريت (وجه الخير.. عاد)

احتفالاً وابتهاجاً بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد جهَّزت إدارة النشاط الطلابي بقيادة الأستاذ يوسف بن إبراهيم الضالع مدير إدارة النشاط عرض أوبريت بعنوان (وجه الخير.. عاد)، الذي سيشدو به طلاب تعليم القصيم في حفل التكريم الليلة. والأوبريت من كلمات يوسف بن إبراهيم الضالع وألحان عبدالعزيز الضباح وإخراج سليمان إبراهيم الحفيتي مدير متوسطة المريدسية.

الربيش: سنكرم 196 متفوقاً علمياً

و37 متميزاً بالأنشطة

أكد الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيش مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم البنين بالقصيم أن الحفل سيشهد تكريم 196 طالباً متفوقاً من مختلف المدارس بالمنطقة استطاعوا الحصول على أعلى نسبة من الدرجات في نتائج العام الدراسي الماضي. مشيرا إلى أن إدارة التوجيه والإرشاد حرصت كل الحرص على تكريم الطلاب المتميزين بالأنشطة اللاصفية داخل المدارس.

الزويد.. دعم لا يتوقف وعطاء متجدد

يوماً بعد آخر يكشف الشيخ إبراهيم بن موسى الزويد رجل الأعمال بمواقفه الداعمة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الوجه المشرق لمثالية وتميز الدعم الموجه لخدمة المجتمع، وعكس الزويد بدعمه لأوبريت (سلطان الخير.. عاد) فرحة الجميع بعودة سمو ولي العهد، ولا شك أن رجالات التربية والتعليم بالقصيم يقدرون ويثمنون مبادرات الشيخ الزويد وأبنائه الكرام الجميلة والرائعة للميدان التربوي.

مشاركة جماعية بمعرض الاحتفاء

بعودة سلطان الخير

يحوي المعرض المصاحب لاحتفالية التكريم الليلة مشاركات متعددة لمكاتب التربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم كافة، أبرزت مشاعرها المتميزة بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن. وقد أكملت إدارة النشاط الطلابي التجهيزات كافة لإظهار المعرض بالشكل الذي يليق بالمناسبة التاريخية العزيزة على قلوب الجميع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد