Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
مشاريع تنموية بأكثر من مليار ريال لأمانة منطقة جازان
اعتماد ثلاث بلديات جديدة في الحكامية والعالية والحقو

 

جازان - عبده سيد

صدرت ميزانية الخير لهذا العام وهي تحمل الكثير من المشاريع التنموية لمنطقة جازان؛ فقد تم اعتماد إحداث ثلاث بلديات جديدة هي بلدية الحكامية وبلدية العالية وبلدية الحقو؛ ليكون عدد البلديات بالمنطقة ثلاثاً وعشرين بلدية، وقد اعتمد لها الجهاز الإداري والمالي وكذلك الوظائف ومشاريع الصيانة والنظافة وتطوير وتنمية الاستثمارات والتخلص من النفايات وردم المستنقعات وآليات التخلص من النفايات.

وذكر أمين المنطقة المهندس عبدالله القرني، الذي صرح بذلك، أن التنسيق جار مع الجهات ذات العلاقة لفتح البلديات ومباشرة العمل فيها.

وأوضح القرني أن ميزانية الأمانة والبلديات للعام المالي الحالي 1431-1432هـ تحمل الكثير من المشاريع التنموية الجديدة التي تخدم المواطن وتحقق الأهداف التي تسعى إليها الأمانة في المنطقة، بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وبمتابعة من وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز؛ حيث بلغ إجمالي الميزانية (1.046.658.000) ريال للأمانة والبلديات التابعة لها.

وشملت الميزانية مشاريع لمواجهة حمى الضنك، ومشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل المداخل ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ونزع ملكية الأحياء القديمة وحماية وتحسين الواجهات البحرية، إضافة إلى مشاريع شبكات وتقنية معلومات، وتلك الخاصة بالنظافة في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد المهندس القرني أن هذه المشاريع سوف تساعد في تحسين الوضع التخطيطي والعمراني والصحي للمنطقة، من خلال الحد من العشوائية في القرى والأحياء القديمة ذات الكثافة السكانية الكبيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد