Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
سعي لإنشاء جمعية متخصصة
العساف يفتتح مركز صفا لمكافحة التدخين بالرس

 

الرس - حسين الصيخان

دشن محافظ الرس خالد بن منصور العساف وبحضور الشيخ حمد بن عقيل العقيل ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية في محافظة الرس صالح بن عايد القزلان ومدير الجمعية الدكتور خالد بن إبراهيم الدغيم وعدد من مديري الدوائر الحكومية في المحافظة مركز صفا لمكافحة التدخين التابع لجمعية البر الخيرية والواقع على طريق الملك فهد، حيث أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعد ذلك بدأ العرض المرئي عن التدخين وأضراره الصحية.. بعد ذلك ألقى محافظ الرس كلمة بهذه المناسبة شكر فيها جمعية البر الخيرية على هذا المشروع الإنساني.. كما تمنى أن يصبح هذا المركز جمعية مستقلة، وذلك في القريب العاجل.. شاكراً جميع من سعى في إنشاء هذا المركز.

تلا ذلك كلمة رئيس اللجنة الصحية بالجمعية الدكتور عبد الله بن صالح الرثيع الذي بيَّن أن رسالة هذا المركز في المجتمع تنطلق من محورين: محور توعوي.. ومحور علاجي، وذلك لمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين عن طريق استخدام أحدث الطرق العلمية، كما بيَّن الدور الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة في مجال مكافحة التدخين على المستوى العالمي والمحلي.

بعد ذلك سلَّم محافظ الرس الدروع لداعمي المركز.. كما قدمت جمعية البر درعاً تذكارياً لمحافظ الرس خالد العساف.. بعد ذلك تم قصَّ الشريط لهذا المركز إيذاناً بافتتاحه، حيث تجول الجميع داخل أقسامه واستمعوا إلى شرح مفصل عن محتوياته.

وفي نهاية الحفل تحدث العساف للجزيرة قائلاً:

الحقيقة ما قامت به جمعية البر الخيرية في محافظة الرس يُسجل في سجلها الناصع.. وظاهرة التدخين ظاهرة مرضية سيئة..

وقال أتمنى من رجال الأعمال الدعم لهذا المركز عن طريق جمعية البر الخيرية ونحاول إن شاء الله من دعم رجال الأعمال وإحساسهم بهذه الظاهرة السيئة ومكافحتها.. وأن تكون هناك جمعية متخصصة لمكافحة التدخين لتعم خدماتها أكثر وتكون أوسع نطاقاً.. وهنا لا يمكن أن نغفل الجهد الذي قدمه إخواننا في الجمعية.. شاكرين لهم هذه الجهود المتميزة.. ومتمنياً للجميع التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد