Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
زيارة تفقدية للمعالم الأثرية بالرس

 

الرس - منصور الحمود

قام الدكتور جاسر بن سليمان الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة بمنطقة القصيم والوفد المرافق له بزيارة تفقدية إلى محافظة الرس لغرض الاطلاع على بعض المعالم الأثرية والسياحية التي تزخر بها المحافظة.

وكان في استقباله مدير الغرفة التجارية بالمحافظة خالد الحناكي الذي صاحبه في هذه الجولة، وقد بدأت الزيارة لبرج الشنانة الأثري المشهور وذلك للوقوف على ما يتم العمل به من صالة الاستقبال التي تقوم الهيئة بإنشائها.

بعد ذلك زار الحربش المتحف الشخصي للمواطن ناصر الحناكي واطلع على محتويات المتحف وما يضمه من تراث يمثل واقع الرس القديم واستمع إلى شرح مفصل من صاحب المتحف وأعجب بالطريقة التي تم بها العرض لبعض المقتنيات الأثرية من مختلف المهن والأدوات القديمة، كما زار الحربش قلعة جدعية التراثية وتجول في جميع مرافقها برفقة صاحب القلعة خالد الجدعي الذي قام بالشرح والتفصيل عن محتويات القلعة.

وفي ختام الزيارة ذكر الحربش أن هيئة السياحة بالمنطقة سوف تسخر كافة الإمكانات والطاقات لخدمة المتاحف والاهتمام بها وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمشاريع التراثية والسياحية بالمنطقة، كما أبدى إعجابه بالتصميم وكثرة المقتنيات والتحف القديمة وأيضا صالة الاستقبال الجديدة التي توشك على الانتهاء في قلعة جدعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد