Al Jazirah NewsPaper Monday  11/01/2010 G Issue 13619
الأثنين 25 محرم 1431   العدد  13619
 
بهدفي القرني والسهلاوي
النصر يكشف حال الاتحاد

 

جدة - حمود البقمي

كسب فريق النصر مباراته المؤجلة أمام نظيره الاتحاد ضمن لقاءات دوري زين للمحترفين التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت تفوقاً نصراوياً في المستوى منذ بداية الشوط الأول، حيث كان المسيطر الفعلي على أجواء اللقاء وتوجه بالهدف الأول برأس مدافعه عبدالله القرني قبل أن يعادل أحمد حديد النتيجه لفريقه بكرة رأسية إلا أن كلمة الفصل كانت للمهاجم النصراوي محمد السهلاوي الذي أضاف هدف فريقه الثاني بكرة سددها ارضية على يمين مبروك زايد. في اللقاء الذي كان جميلاً في الاداء ولم يشوهه الا الالعاب العنيفة في آخر خمس دقائق كلفت الاتحاديين طرد الثنائي أحمد حديد واسامة المولد.

الشوط الأول

ضربة البداية كانت لمصلحة فريق النصر إلا أن المبادرة الهجومية كانت اتحادية من خلال انطلاقة مناف ابو شقير السريعة التي حركة وتيرة المباراة إلى السرعة في الأداء وتبادل الهجمات التي ركز الاتحاد على انطلاقات نور وابو شقير من العمق وهشام ابو شروان والصقري على الجهة اليسرى. فيما تركزت قوة الهجوم النصراوي على فيقارو والسهلاوي خلف ريان بلال. وعند الدقيقة الخامسة اوقف السهلاوي مدرجات الملعب بالتسديدة التي اطلقها من خارج منطقة الجزاء مرت بحوار القائم كآخر وأثمن الفرص لكلا الفريقين. عقبها بدقيقتين تلقى السهلاوي كرة ماكرة من فيقارو وهو في وضع مريح وغير مراقب سددها خارج المرمى مهدراً هدفاً مؤكداً لفريقه. وعند الدقيقة (10) تحصل الفريق الاتحادي على خطأ خارج منطقة الجزاء تصدى له ابو شروان سدد كرة قوية تمر بجوار القائم كأخطر الكرات الاتحادية. عقب ذلك عادت المباراة الى تنفيذ الخطط التكتيكية التي رسمها مدربا الفريقين التي نجح النصر في ذلك من خلال الكرات السريعة المرتدة التي شكلت خطراً كبيراً على المرمى الاتحادي بفضل التفاهم الواضح بين فيقارو والسهلاوي وسرعة ومشاغبات ريان بلال. فيما أدى تراجع مهاجمو الاتحادي لمنتصف الملعب إلى البطء في الوصول الى مرمى خالد راضي بشكل مريح في ظل تماسك الدفاع النصراوي الذي اقفل المنافذ الى مرماه مجبراً ابو شروان والصبياني على التراجع للخلف والبحث عن تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة (29) يرسل قائد النصر حسين عبدالغني كرة عرضية لافه من أمام مبروك زايد لتجد رأس عبدالله القرني المندفع بشكل قوي سددها رأسية قوية في سقف المرمى الاتحادي كهدف اول للنصر اشعل المباراة ونبه الاتحاديين الى خطورة الوضع إلا ان التركيز لدى النصراويين كان حاضراً في ابعاد الكرات عن مرماهم وبناء الهجمات المرتدة بشكل جيد. وعند الدقيقة (41) تلقى ابو شروان كرة عرضية من صالح الصقري لعبها برأسه وسط غياب للرقابة الدفاعية عليه لاول كرة تصل إليه إلا ان تسديدته مرت بجوار القائم. لتستمر بقية دقائق هذا الشوط بحث اتحادي عن التعادل واصرار نصراوي على زيادة فارق النتيجة الى ان اطلق الحكم المجري صافرته منهياً هذا الشوط بتقدم النصر بهدف دون مقابل لفريق الاتحاد.

الشوط الثاني

دخل فريق الاتحاد بورقة هجومية جديدة حيث لعب سلطان النمري بديلاً لعبدالعزيز الصبياني في محاولة لتنشيط العاب فريقه الهجومية بتقدم محمد نور الى جوار هشام ابو شروان وترك مهام صناعة اللعب للثنائي مناف ابو شقير وسلطان النمري فيما ظلت تشكيلة الفريق النصراوي هي التي مثلته مع بداية اللقاء ومنحته التحكم في مجريات اللقاء وفرض السيطرة على وسط الملعب ورسم الهجمات المرتدة الخطيرة على المرمى الاتحادي. وفي الدقيقة (54) سدد هشام ابو شروان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها خالد راضي الى ضربة زاوية نفذها ابو شروان لتجد رأس احمد حديد الذي لعبها قوية في سقف المرمى النصراوي كهدف تعادل اتحادي في الدقيقة (56) اعاد هذا الهدف الاتحاديين لأجواء اللقاء وتنوعت هجماتهم على مرمى النصر من عدة زوايا حركت المدرب النصراوي ديسلفا الذي استدعى الثنائي سعد الحارثي واحمد مبارك كبديلين لريان بلال واحمد عباس. وفي الدقيقة (64) ووسط سرحان الدفاع الاتحادي مرر فيقارو كرة ماكرة خلف المدافعين انطلق خلفها السهلاوي الذي واجه مبروك زايد ليضع الكرة على يمينه هدفا نصراويا ثانيا اعاد الهدوء مرة اخرى للالعاب الاتحادية وقتل فرحة التعادل التي لم تدم طويلاً واعاد الفريق للبحث عن هدف تعادل آخر حيث كثف الاتحاديون محاولاتهم الهجومية بجميع خطوط الفريق بعد ان تحرر الدفاع الاتحادي من مشاغبات ريان بلال الذي غادر الملعب ولم يكن بديله الحارثي يؤدي ذلك الدور حيث لم يبن أي هجمة او يصل للمرمى الاتحادي بأي كرة خطرة مما منح ثنائي الدفاع الاتحادي اسامة المولد والمنتشري التقدم خلف هجمات فريقهما وشكلا خطورة كبيرة خصوصاً المولد الذي وصل بعدة كرات لمرمى خالد راضي كانت تحمل الخطورة الحقيقية تاركاً مهام التواجد الدفاعي للمنتشري الذي لم يجد صعوبة في مراقبة تحركات فيقاروا والسهلاوي بعد ان ارتاح الدفاع الاتحادي بخروج ريان بلال، وفي الدقيقة (89) نال أحمد حديد بطاقه حمراء بعد تهوره في ضرب اللاعب النصراوي فيقارو لم تمر بعدها اكثر من دقيقة حتى كرر أسامة المولد نفس الخطأ بضرب السهلاوي بدون كرة لم يتردد الحكم بمنحه البطاقة الحمراء ليكمل الفريق الاتحادي المباراة بتسعة لاعبين حتى ان أعلن الحكم المجري صافرته منهياً اللقاء بفوز الفريق النصراوي بهدفين مقابل هدف اتحادي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد