Al Jazirah NewsPaper Friday  15/01/2010 G Issue 13623
الجمعة 29 محرم 1431   العدد  13623
 
شريط أخبار

 

يوم مفتوح

العرضية الجنوبية - عبدالله الرزق

نظَّمت مدرسة بلاط الشهداء الابتدائية في العرضية الجنوبية برنامج اليوم المفتوح، وقد تضمن العديد من الألعاب الترفيهية والحركية والثقافية. وأوضح مدير المدرسة عبدالرحمن عبد الله وهاس أن البرنامج يأتي في إطار تفعيل الأنشطة التربوية ذات الصلة بمناهج الدراسة، وقد تخللته أناشيد وطنية ومسرحيات هادفة، كما تم خلاله توزيع الهدايا والجوائز.

تعيين 26 معلمة جديدة في تعليم البنات بالأحساء

الأحساء - عايدة صالح

أصدرت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء (الشئون المدرسية إدارة شئون المعلمات) تعميماً بشأن توجيه المعلمات المعينات، وذلك بناء على القرار الوزاري المتضمن تعيين عدد (26) على المستوى الخامس الدرجة الأولى، وذلك اعتباراً من تاريخ مباشرتهن، ووضعهن تحت التجربة لمدة سنة.

مساعدة الشؤون التعليمية بالأحساء توجه شكرها إلى مديرة إدارة التقويم والجودة التربوية

الأحساء - عايدة صالح

وجهت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نورة بنت صالح العمران بالأحساء شكرها إلى مديرة إدارة التقويم والجودة التربوية وذلك على الجهود المبذولة التي تمثلت في حسن المتابعة والاهتمام لجميع الفئات المشاركة في جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، وأن يبارك الله لهم نشاطاتهم وأعمالهم وأن يجعلها في موازين حسناتهم، فبصدق الإرادة والإخلاص يبرز الإنسان النموذج متميزاً بعطائه وما يتركه من أثر في رقي ميدانه.

غبار على الغربية

القنفذة - عبدالله الرزقي

شهدت أجزاء من مناطق الساحل الغربي أمس وأول أمس موجات غبار بدأت شمالاً من مدينة جدة وحتى أجزاء من محافظة القنفذة جنوباً، وتدنت الرؤية في عدد من الأماكن من المناطق المذكورة إلى أقل من بضعة أمتار، هذا وقد دعا الدفاع المدني إلى توخي الحذر واتخاذ الحيطة اللازمة في مثل هذه الأجواء.

تعيينات جديدة

الأحساء - عايدة صالح

أصدرت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء الشئون المدرسية (إدارة شئون المعلمات) تعميماً بشأن توجيه المعلمات المعينات وذلك بناء على القرار الوزاري المتضمن تعيين (26) معلمة لمزيد من المعلومات الاطلاع على تعميم رقم 46-3120 في تاريخ 25-1-1431هـ.

التراث العمراني

الطائف - سامي المنصوري

بحضور رئيس نادي الطائف الأدبي حماد السالمي وعدد من المهتمين بالتراث الآثاري والعمراني أقام النادي محاضرة بعنوان (التراث العمراني بالطائف) حل ضيفاً عليها عبدالعزيز منسي العمري مدير مكتب الآثار بالمحافظة وتولى إدارتها الإعلامي عطا الله الجعيد الذي شاركته التقديم لطيفة العدواني وذلك للحديث عن أبرز ملامح التراث العمراني بالطائف.

يذكر أن المحاضرة شهدت العديد من المداخلات التي أثرت اللقاء وأضافت كثيراً من الأبعاد فيما يخص الآثار العمرانية التي تحتضنها الطائف، وقد استعرض المحاضر العديد من الآثار.

مقهى الأحساء الثقافي يستضيف قراءة وتحليل رسوم الأطفال

الأحساء - رمزي الموسى

استضاف مقهى الأحساء الثقافي بجمعية الثقافة والفنون أمس الأول بقاعة المرحوم عبدالرحمن المريخي بالجمعية الناقد التشكيلي عايش طحيمر، الذي قدم ورقة عمل تشكيلية بعنوان (كيف نقرأ عملاً فنياً للأطفال) وذلك بحضور مدير الجمعية الدكتور سامي الجمعان وعدد من المثقفين والمهتمين بالحركة التشكيلية. وتناول المحاضر في ورقته العديد من الأساليب والمحاور التي يمكن بها ومن خلالها قراءة الأعمال والرسومات التي ينفذها الأطفال.

دعوة لوظائف

الأحساء - رمزي الموسى

حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء بنين السبت القادم موعداً لحضور المقابلة الشخصية لوظيفة حارس مدرسي ولمدة عشرة أيام في الفترة المسائية والتي بلغ عدد المتقدمين لها 527 شخصاً، وأكدت إدارة شؤون الموظفين لجميع المتقدمين بضرورة إحضار بطاقة الأحوال وصورة من المؤهل العلمي. أوضح ذلك مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة المكلف حمد الحويل.

تخصيص المياه

الدمام - ظافر الدوسري

عقد فريق إدارة التغيير ورشة عمل لرؤساء فرق مسارات البرنامج التنفيذي لتخصيص المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وإعادة هيكلتها لمراجعة أبرز المنجزات والتطورات التي تمت لفرق برنامج التخصيص وإعادة الهيكلة، الأحد الماضي، وبدأت الورشة التي قدمها استشاري إدارة التغيير باستعراض مفصل لأبرز المنجزات التي تحققت في مسارات البرنامج والتقدم الحاصل خلال الفترة الماضية وذلك استعداداً لإطلاق الموجة الثالثة لتوعية العاملين عن برنامج التخصيص وإعادة الهيكلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد