Al Jazirah NewsPaper Friday  15/01/2010 G Issue 13623
الجمعة 29 محرم 1431   العدد  13623
 
أقيم تحت رعاية الجزيرة إعلامياً.. اليوم
ختام فعاليات معرض مصادر المعرفة 2010 بجامعة الإمام

 

الجزيرة - أحمد عامر

يسدل الستار اليوم على فعاليات معرض مصادر المعرفة (الكتاب والحاسب والاتصالات) الذي أقيم في المقر الدائم لمعرض الكتاب بالمدينة الجامعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل ورعاية صحيفة الجزيرة إعلامياً.. وقد شارك في المعرض جمع غفير من مسئولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة إلى جانب حضور مميز من طلاب الجامعة والمهتمين بمجال المعرض والعارضين.

المعرض الذي يعد حدثاً فريداً من نوعه لأنه يخدم قطاعات واسعة بالمملكة بدأت أعماله في العاشر من يناير الجاري حيث قص شريط افتتاحه معالي مدير الجامعة، وأتت أهميته من كونه يقام على مساحة تتجاوز 7000 متر مربع، ويحوي عدداً من إصدارات دور النشر وشركات الاتصالات والتقنيات، إضافة إلى الأجنحة الحكومية المشاركة.

وقد استقطب المعرض حوالي 100.000 من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود ونحو 50.000 من طلاب الجامعات الأخرى بالعاصمة الرياض إلى جانب أعداد كبيرة من الجمهور والمهتمين.

وأتاح المعرض الاستفادة من آخر ما توصلت إليه صناعة التقنيات الحديثة من خلال المنتجات التي تقدمها شركات دولية متخصصة في مجالات الكتب والحاسب الآلي والاتصالات باعتبارها تمثل المصادر الأساسية للمعرفة في هذا العصر. واهتم المعرض بتقديم جديد المعرفة المطبوعة والمنشورة أو المرسلة أو أجهزة حفظ المعلومات وإعادة تقديمها عبر كافة مصادر المعرفة المكتوبة أو المنشورة أو التفاعلية وصولاً للمشافهة. فضلاً عن جديد التقنية العصرية التي تسهل الوصول للمعلومة وطرق التعامل معها من أجل الاستفادة الأمثل في أقصر مدة زمنية ممكنة مع مراعاة الجودة والتكلفة.

وقد خصصت أجنحة واسعة للجهات المشاركة في مجالات الكتب والحاسب الآلي والاتصالات وغيرها إضافة إلى الخدمات المساندة التي يحتاجها العارضون والجمهور مع توفير مستودعات للتخزين خلال فترة المعرض وأعداد كبيرة من المواقف للسيارات.

وهدفت جامعة الإمام محمد بن سعود من احتضانها لهذا المعرض الدولي إلى المساهمة في إيجاد وتطوير وعي عام عن مصادر المعرفة المتاحة في المملكة العربية السعودية للقطاعين العام والخاص، وتسهيل التبادل المعرفي والتجاري والمعلوماتي والمهني والخدماتي للمتلقي.

وأوضح عميد التعليم عن بعد رئيس مكتب الاستثمار في الجامعة الدكتور عبدالرحمن السند أن المعرض مستمر حتى اليوم الخميس، مشيراً إلى أن مواعيد المعرض في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة حتى الثانية عشرة ظهرا، والفترة المسائية من الساعة الرابعة حتى التاسعة والنصف مساء.

وكان معالي الدكتور أبا الخيل قد أكد خلال الافتتاح أن الجامعة ماضية في دعم البحث العلمي في كل المجالات ووصف المعرض بأنه يعد نموذجاً نتمنى له النجاح في إيصال رسالة الجامعة في التأكيد على أهمية البحث العلمي ورفده بكل ما يمكن مسيرته من النجاح وقال معاليه نطمح أن تشهد السنوات القادمة قفزات كبيرة في مجال البحث العلمي بفضل الدعم الكبير واللا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد